“السكة الحديد” تعلن عن السبب وراء خروج قطار المنصورة عن مساره
السكة الحديد - صورة أرشيفية

شهدت محطة السكة الحديد بمدينة قليوب اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر نوفمبر، خروج قطار عن مساره وكان متجها من محطة القاهرة إلى محافظة الزقازيق والمنصورة، حيث سادت حالة من الرعب والذعر بين الركاب الذين اسرعوا بالقفز من القطار عن طريق النوافذ لإنقاذ نفسهم.

وقامت الأجهزة المعنية بالانتقال إلى مكان الواقعة للتعامل معها، وقد تم سحب الجرار والقيام بدفع بواحد أخر لـ  إمكانية استكمال الرحلة ومسار القطار للنقطة المتجه إليها، وأنه تم الدفع بعدد من الآلات للقيام برفع البوجي.

قامت هيئة السكك الحديدية بالإعلان عن السبب وراء خروج قطار الركاب المتجه “القاهرة _ المنصورة” وهذا بسبب سقوط بوجي الجرار على السكة الحديد وكان ذلك أثناء مرور القطار والذي تسبب في خروجه عن مساره.

وقد أوضحت الهيئة في بيان لها قد حصل  موقع “مصر 365” على صورة منه، أنه وأثناء القيام بتخزين القطار الذي يحمل رقم 333 ركاب المتجهة “القاهرة – المنصورة”،  طريق الشرق المتواجد في حوش محطة قليوب، بأنه قد سقط بوجي الجرار من على السكة.

وأشارت وأكدت هيئة السكك الحديدية أنه لا يتواجد اي إصابات نتيجة هذه الواقعة، كما قالت أن حركة القطارات لم يتم التأثير على مسارها أو رحلاتها كما أنها تعمل بصورة طبيعية، وهذا لأن السقوط بحوش التخزين بعيدة تماما عن الخطوط الطوليه.

كما أوضح المهندس سيد سالم رئيس السكة الحديد، ا،ه قام سائق القطار بإبلاغ برج المراقبة وفور البلاغ تم الانتقال إلى مكان سقوط بوجي الجرار والدفع بالآلات للقيام برفع البوجي، بالإضافة إلى انه نفس وجود أي تصادم بالرصيف أو وجود صداد على المحطة وإنما ما حدث هو سقوط عجلات الجرار فقط من على القضبان.

والجدير بالذكر أن حوادث القطارات خلال وجود رئيس الوزراء شريف إسماعيل رئاسة المجلس فهي فى تزايد حيث شهدت مدة استلامه المنصب أكثر من  إحدى عشر حادث للقطارات نتج عنه العديد من الخسائر والألف من الضحايا.

وفي هذا الإطار يذكر ان رئيس الوزراء قد قام بطلب تقرير مفصل عن الحادث من قبل وزير النقل هشام عرفات.

اقرأ أيضا: 3 حوادث سير منفصلة ببني سويف تسفر عن مصرع شخص وإصابة خمسة أخرين