مزايا لقانون التأمين الصحي الجديد أبرزها اختيار مكان العلاج
وزير الصحة

اصدر مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الصحة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل لمجلس النواب، وذلك لمناقشة خلال الأيام القادمة في جلسات مجلس النواب، وأعرب الدكتور أحمد عماد وزير الصحة علي هذا المشروع العظيم، قائلا هذا المشروع يعتبر هدية من الرئيس والحكومة إلى الشعب لما فيه مصالح للمواطن المصرى، مؤكدا علي ان الوزارة تسعى إلى سلامة وصحة المواطن المصرى.

وأكد وزير الصحة أنه سوف يتم البدء في تطبيق القرار، وذلك بعد مرور 6 أشهر من بداية إطلاق القرار من قبل مجلس النواب،واوضح وزير الصحة أنه سوف يتم تطبيق القرار علي عدة مراحل وسوف يتم البدء من خلال 5 محافظات وهي “السويس وبورسعيد والإسماعيلية و شمال سيناء وجنوب سيناء” . وسوف نرصد اليكم اهم مميزات للقانون الجديد

أي مواطن حصل على “كارت أمان صحي” وتابع لقانون التأمين الصحي الشامل، من حق المواطن التوجه إلى أي مستشفي ليحصل علي العلاج فية. علي عكس القانون القديم الذي كان مخصص بمستشفيات معينة.
ومن خلال مشروع قانون التأمين الصحي، تكفل الدولة للمواطنين غير القادرين بالعلاج ومن حقهم نظام اجتماعي لجميع المواطنين.

تسعي الوزارة من خلال القانون الجديد تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، ويذكر أن 30% من الشعب يصنفوا بأنهم غير قادرين وتقوم الدولة برعايتهم، تقوم الوزارة بفصل التمويل عن تقديم الخدمات الصحية والمرونة في الخدمة وأنها لا تقل عن الخدمة الموجودة حاليا، في نظام التأمين الصحي الحالي يعتبر وحدة التغطية للفرد ولكن في النظام الحديث وجاء التغطية تكون للاسرة باكملها.

في النظام الحديث يكون للمواطن المؤمن عليه حرية الاختيار بين مقدمي الخدمة من المستشفيات في القطاع الحكومي وغير الحكومي، كما ونصت الوزارة علي أنه قانون موحد وسوف يقوم بحل جميع مشاكل القوانين الحالية.

يطبق القانون علي مجالات الخدمة الصحية التأمينية ولكن لا يطبق علي الخدمات الصحية العامة و الخدمة الخاصة بالأوبئة أو خدمة الكوارث الطبيعية والكثير من الخدمات التي تلتزم بها كافة أجهزة الدولة وليس وزارة الصحة فقط، سوف يتم تحديد التسعير للخدمات الصحية المقدمة من خلال التأمين الصحي بطريقة عادلة وذلك سوف يتم من خلال لجنة ممثلة من القطاع الخاص والعام.

اقرا ايضا:

وزارة الصحة تحذر من قطرة عين مغشوشة متوفرة بالصيدليات

وزارة الصحة تعلن عن أسماء المراكز المجانية لعلاج حمى الأطفال الروماتيزمية