“محمد الباز” يصرح هناك تعديل وزاري مرتقب في الحكومة بعد التقرير النصف سنوي
شريف إسماعيل

ينتشر في الوقت الحالي حالة من الترقب في المحيط السياسي المصري حيث يتم بين الحين والأخر تداول أنباء بخصوص حدوث تعديل وزاري وشيك، بل تقوم بعض الوسائل الإخبارية بطرح مجموعة من الأسماء المرتقب أن تم تغييرها في “الحكومة المصرية” الجديدة” بالإضافة إلى تداول أخبار عن أنباء في الفترة السابقة عن تغيير رئيس وزراء الحكومة المصرية المهندس “شريف إسماعيل” بسبب مرض إصابة دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الخبر.

تابع موقع مصر 365 ما تم التصريح به في برنامج “90 دقيقة” الذي يذاع على قناة المحور الفضائية والذي يقدمه الدكتور “محمد الباز” أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، حينما ذهب المهندس “شريف إسماعيل” إلى البرلمان المصري تم طرح سؤال عليه وهو عن التقرير النصف سنوي عن الحكومة المصرية حيث تقوم الحكومة المصرية بإعداد تقريرين في السنة وكلا التقريران يتم عرضهما على البرلمان المصري ليتم مراجعة التقارير التي تعبر عن الأداء وعن إنجاز الحكومة المصرية مهامها وعن العقبات والإخفاقات، في ضوء هذه التقارير يتم اتخاذ قرار ما إذا كانت “الحكومة” سوف تكمل أداء عملها أم لا.

وحينما شارك المهندس “شريف إسماعيل” في دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب المصري تم سؤاله عن تقرير الحكومة، حيث تم إخبار المهندس شريف إسماعيل لنواب مجلس النواب أن التقرير سيكون جاهز خلال الأسبوع القادم، وحتى الوقت الحالي لم يصل التقرير إلى مجلس النواب المصري.

وبطرح السؤال على الوزراء عن سبب تأخير تقرير أداء الحكومة المصرية الذي سيتم طرحه على مجلس النواب المصري أعربوا أن “مجلس الوزراء” أكدت على وصول التقرير إلى مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح الدكتور “محمد الباز” أن هناك مصادر داخل “الأغلبية البرلمانية” أن هناك تعديل وزاري يضم من ست إلى ثمان وزراء بعد دراسة مجلس النواب المصري لتقرير أداء الحكومة المصرية النصف سنوي.

وأشار الدكتور “محمد الباز” أن التوقع بإجراء تعديل وزاري ليس معروف اذا كان يضم ستة وزراء أو ثمان أكثر أو أقل أم سيشمل التغيير الحكومة المصرية بالكامل برأسها أم سيظل فيها المهندس “شريف إسماعيل”.

أقرا المزيد “إسماعيل” يتخلى عن منصبه والبرلمان يبحث عن “رئيس حكومة”