ما المقصود ب “الرخصة المشروطة” ولمن يتم منحها؟
المرور في مصر

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة لوزارة الداخلية، خلال التصريحات التي قامت بها، أن قانون المرور الجديد يضم مجموعة من البنود التي تعطي الحق لعدد من الأشخاص في الحصول على ما يعرف بالرخصة المشروطة.

وأضاف وكيل إدارة نظم المعلومات التابع للإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية “أيمن الضبع” أن حالات معينة فقط من المواطنين هي من تستطيع الحصول على “الرخصة المشروطة” وبالتالي فإن الرخصة المشروطة لا تكون متاحه للجميع كما يعتقد البعض.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن تلك الحالات التي تم الإعلان عنها وفقا لقانون المرور الجديد تشمل: بعض الأشخاص ممن لا يملكون اللياقة البدنية التي تؤهلهم بالتحرك بالسيارة، ولكنهم قد اعتادوا على التحرك بسياراتهم الخاصة.

حيث جاءت البنوك التي يضمها قانون المرور الجديد، لتسَمح لهؤلاء بالحصول على الرخصة المشروطة، والتي تمكنهم من ركوب سياراتهم والتحرك بها، ولكن نطاق الحركة سيكون بداخل المدينة التي ينتمي لها هؤلاء، أي أن إذا كان هؤلاء من سكان مدينة السادس من أكتوبر، فإن نطاق الحركة المسموح لهم في تلك الحالة سيكون حدود مدينة السادس من أكتوبر بدون الخروج عنها.

وأشار “أيمن الضبع” خلال التصريحات التي قام بها، أن إدارة المرور قد قامت بوضع تلك البنود رحمة بالمواطنين ممن يعانون من تلك المشكلات، وذلك حتى لا يتم حرمان هؤلاء المواطنين وبشكل نهائي من سياراتهم الخاصة.

ومن المتوقع أن يتم البدء في إجراءات تطبيق تلك البنود الجديدة التي تم إضافتها إلى قانون المرور الجديد، وذلك بعد أن تخضع للمراجعة والموافقة من مجلس النواب، ليتم إصدارها بعد ذلك بشكل رسمي ونشرها في الجريدة الرسمية للبلاد والبدء في تنفيذها وتطبيقها على الفور.

هذا بالنسبة للرخصة المشروطة، التي تحدثت عنها مجموعة من البنود الجديدة والتي تمت إضافتها إلى قانون المرور الجديد، وتوضيح للحالات التي تحصل على تلك الرخصة وما المقصود من كونها مشروطة وكيف يتم التعامل وفقا لها بالنسبة لمن يحصل عليها، وذلك بعد الموافقة عليها.

اقرأ أيضا:

  1. تفاصيل قانون المرور الجديد كما أعلنته إدارة المرور في مصر.