هجوم إرهابي جديد على أحد الكمائن الأمنية في شمال سيناء
هجوم إرهابي

خرجت بعض التصريحات الأمنية خلال اليوم الخميس المشيرة إلى وقوع محاولة إرهابية جديدة من قبل عدد من العناصر الإرهابية على كمين أمني تابع إلى محافظة سيناء، حيث جاء أنه قد واصلت قوات إنفاذ القانون التابعة إلى عناصر الجيش الثاني الميداني عملياتها الأمنية والتي قد أقدمت عليها بالتعاون مع القوات الجوية، من أجل أن تقوم بإحكام سيطرتها الأمنية وذلك قد تم على عدد من المناطق المختلفة من أجل مكافحة النشاط الإرهابي الموجود منذ فنرة في منطقة شمال سيناء.

جدير بالذكر أنه قد تمكنت القوات الأمنية اليوم الخميس من إحباط محاولة فاشلة جديدة من قبل العناصر الإرهابية بعد أن قامت بالهجوم مرة أخرى على إحدى نقاط الارتكازات الأمنية، وقد أكدت التصريحات على أن هذه العملية قد تم إحباطها بالفعل قبل أن تتسبب في كارثة جديدة وهذا نتيجة يقظة عناصر التأمين الأمنية بالإضافة إلى استعدادها القتالي العالي والدائ في التصدي للإرهاب.

وفي هذا الصدد ورد أنه قد تم رصد محاولة من قبل مجموعة من العناصر الإرهابية كانوا قد رغبوا في الهجوم على الكمين الأمني وقاموا بالمبادرة بإطلاق النيران عليهم، وقد نتج عن هذا فرار تلك العناصر الإرهابية من قوات الأمن ثم قاموا بالاختباء في بعض الأماكن القريبة.

من جهة أخرى، ورد أن هناك عناصر تابعة إلى القوات الجوية تقوم حاليا بمطاردة العناصر الإرهابية الهاربة، وقد أعلنت بعض المصادر الأمنية أنها قد تمكنت من قتل عدد 5 عناصر تكفيرية منهم حتى الآن بالإضافة إلى إصابة عدد 6 آخرين، كما تمكنت من تدمير سيارة دفع رباعي كانت تابعة لهم وعدد 2 مبني ايضًا كانوا موجودين في المنطقة وكان العناصر الإرهابية قد اختبأوا فيها.

كما جء أن العناصر الأمنية مستمرة حتى الآن في البحث في المنطقة المحيطة عن عناصر إرهابية أخرى، وتستمر القوات المسلحة في إجراء المزيد من عملياتها من تطهير سيناء من الإرهاب الغادر.

اقرأ ايضًا.. مصادر أمنية.. هجوم اليوم هو الـ 4 على نفس الخلية الإرهابية وجهات سيادية والقوات المسلحة تتدخل

أو اشتباكات عنيفة بين العناصر الإرهابية وقوات الأمن واحة الخارجة – أسيوط