النيابة الإدارية تلقى القبض على رئيس حي الرحاب لتلقيه رشوَى بقيمة 200 ألف جنيه
النيابة الإدارية

أعلنت مجموعة من المصادر الإعلامية خلال اللحظات القليلة الماضية، عن قيام هيئة الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على رئيس حي الرحاب والمستثمرين الشمالية و يدعى ” ن ع”، والذي يعمل في جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى إلقاء القبض على مدير إدارة الشئون القانونية التابعة لجهاز مدينة الرحاب ويدعى ” و أ”.

الجدير بالذكر أن إجراء القبض قد جاء من قبل هيئة الرقابة الإدارية نتيجة ثبوت تورط الأول في قضية رشوة، حيث حصل الأول من أحد ملاك العقارات الواقعة في مدينة الرحاب على مبلغ رشوة بقيمة 200 ألف جنيه.

وكان هذا المبلغ مقابل غض الطرف عن أي من المخالفات القانونية التي يمكن الكشف عنها في هذا العقار، هذا بجانب تعطيل أي من الإجراءات القانونية التي تصدر بخصوص تلك المخالفات، والتي تشمل الغرامات و الإزالة وغيرها، وبالتالي يستطيع مالك العقار الاستمرار في أعمال البناء واستكماله دون التعرض لأي مشكلة خلال تلك الفترة وحتى  الانتهاء.

بينما تم القبض على الثاني من قبل الهيئة العامة للرقابة الإدارية، نتيجة تَوريطه في مساعدة حصول الأول على الرشوة، حيث كان بمثابة همزة الوصل بين الطرفين صاحب العقار والموظف الحكومي.

وأكملت المصادر خلال التصريحات التي قامت بها، أن هيئة الرقابة الإدارية قد انتهت من إجراءات القبض على الموظفين، ومن المقرر أن تقوم الهيئة بمباشرة التحقيقات في تلك القضية بعد عرض المتهمين على النيابة، هذا وتحديد الإجراءات التالية التي سيتم البدء فيها و التي تتعلق بخصوص تلك القضية.

الجدير بالذكر أن جرائم المخالفات و الرشاوى سواء تقاضيها أو تقديمها، قد انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا وخاصة في القطاع الحكومي، وتسعى هيئة الرقابة الإدارية إلى التصدي لهذا الفساد الذي انتشر بكثرة خلال الفترة الأخيرة، وذلك من خلال إجراء التحريات اللازمة للوصول إلى من يقوموا بتلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم في تلك الحالة، منعا لانتشار المزيد من أعمال الفساد خاصة بين الموظفين الحكوميين وذلك من خلال الهيئة العامة للرقابة الإدارية.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على 11 معلومة عن النيابة الإدارية واختصاصاتها.