آخر التطورات التي أعلنت عنها وزارة التموين بخصوص تجديد البطاقات التموينية
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين عن خططها لتشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات لبيانات المستفيدين من الدعم المقدم على بطاقات التموين من أجل توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم لمن يستحقونها.

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التموين بفتح تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء خلال شهر يناير القادم وسوف نعرض لكم أهم 10 معلومات عن الإجراءات التي يتعين على المواطنين أخذها وفقا لوزارة التموين وذلك من اجل تحديث بطاقات الحصص التموينية.
والجدير بالذكر أن أهم 10 معلومات عن إجراءات تحديث بطاقات التموينية:

1- تشكيل لجنة من أجل أن يتم إعداد قاعدة من اجل البيانات التي تم تسجيلها حاليا على بطاقات التموين.

2- يوجد حاليا نحو 70 مليون مستفيد من البطاقات التموينية.

3- العمل على حذف كل الفئات التي لا تستحق الدعم من الأساس مثل الأفراد المسافرين خارج أرض الوطن والذين لديهم فترة غياب حوالي 6 أشهر فيما فوق، بالإضافة إلى حذف الأفراد أسماء المتوفين المسجلين على بطاقات التموين .

4- تقتصر عملية تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بكل البطاقات بان يتم تسجيل الرقم الوطني لكل شخص على بطاقة التموين وذلك من اجل ضمان عدم تكرار كل عمليات صرف التموين الوهمية.

5 – صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ان شهر يناير المقبل هو الموعد النهائي الذي سوف تنتهي خلاله وزارة التموين من ان تقوم بتسجيل واعادة هيكلة قاعدة بيانات التسجيل الحالية.

6 – والجدير بالذكر ان نتائج التحديث، التي تم تحديثها حتى هذه اللحظة، قد اظهرت ان هناك أخطاء في حوالي 350 ألف عملية وهمية على بطاقات التموينية ولا تزال عمليات التنقية مستمرة.

7 – وقد شملت هذه الأخطاء عدم تسجيل اسم المستفيد أربعة أضعاف وعدم إضافة الرقم الوطني بشكل صحيح

8. وقد تم التصريح من قبل الوزارة أنه يمكن لحامل البطاقة ان يصل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي وذلك من أجل ان يتم التحقق من ان كانت البيانات المسجلة أم لا.

9. يجب على حامل البطاقة ان يقوم بكتابة كل البيانات بشكل صحيح على الموقع الإلكتروني في حالة اكتشاف أي خطأ.

10 – ويبلغ عدد المستفيدين من إعانة الخبز حوالي 80 مليونا.

إقرأ ايضا “المصيلحي” يتسبب في نزاع مع البقالين بخصوص “المبلغ التأميني للسلع”