وزير التموين يصدر قرار وزاري بمنح موظفي القطاع بدلات بقيمة 150%
على مصيلحي

تهتم الجهات الحكومية كثيرا بالعنصر البشري وما يواجهه من مشكلات نتيجة الارتفاعات التي تطرأ على الأسعار والخدمات التي يتم تقديمها في السوق المصري، ولهذا فإن الكثير من الجهات الحكومية تبذل قصارى جهدها في محاولة تحسين أوضاع العاملين بها الاقتصادية.

حيث تهدف من خلال إجراءات تيسير الأوضاع المالية والاقتصادية للعاملين إلى رفع المعاناة عن كاهلهم، الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات قد بدت جلية واضحة في الكثير من الإجراءات التي اتخذتها القطاعات الحكومية بخصوص العاملين فيها، والتي قامت من خلالها بمنح العاملين العلاوات والحوافز وكان آخر القرارات يأتي بخصوص العاملين في هيئة الرقابة الإدارية.

الجدير بالذكر أن الدكتور “على مصِيلحي” كان من بين الوزراء الذين قاموا بالإعلان عن قرار مشابه لتلك القرارات، حيث قام من خلال التصريحات الصحفية التي قام بها خلال الفترة الأخيرة بالإعلان عن قراره الخاص بتحديد بدلات لحاملي وغير حاملي الضبطية القضائية.

وقد جاء هذا القرار ضمن مجموعة من القرارات التي أعلن عنها وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك بخصوص موظفي وزارة التموين.

كما أعلن أحد المصادر التابعة لوزارة التموين خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن وزير التموين قام بالفعل بإصدار نسخة رسمية إلى رئيس قطاع التخطيط والتنمية والشئون المالية والإدارية التابع لوزارة التموين، المحاسب “خالد شرف”، وكان القرار وفقا لما أكده المصدر يشمل صرف الوزارة بدل لحَاملي الضبطية بقيمة 150%، بينما قيمة البدل الذي سيتم صرفه وفقا لقرار الوزير لغير حاملي الضبطية قد تم تحديده بقيمة 75%.

جاء هذا ضمن مجموعة من الإجراءات التي تقوم بها القطاعات الحكومية، والتي تحاول من خلالها رفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة خلال الفترة الحالية والتي تشهد استمرار ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية، ويأتي هذا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بها البلاد.

هذا بجانب القرارات الاقتصادية القاسية التي تقوم بها الحكومة المصرية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي تحاول من خلاله رفع الدعم عن الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.

اقرأ أيضا:

  1. المالية تعلن عن الموعد النِهائي لصرف العلاوات المتأخرة.