وزارة الكهرباء: تقوم باقتراح فكرة جديدة واستثمارية لفواتير الكهرباء والتنفيذ في اقرب وقت
وزارة الكهرباء والطاقة

أشاد السيد صلاح عيسى عضو لجنة الطاقة بمجلس الشعب، بأن تفكير وزارة الكهرباء في طرح العديد من الأفكار الحديثة التي تعمل على التخفيف من أعباء المواطن البسيط، هو أمر حديث بشكل كبير، مشيرا إلى أن هناك موافقة أولية على فكرة تحصيل موارد حديثة عن طريق استعمال “الدعاية والإعلان”، لبعض المؤسسات الكبرى على “فاتورة الكهرباء” وهذا تعويض من إضافة هذه الضرائب على المواطن، يتم استعمال “الفاتورة” بشكل فطن واستثماري وكل هذا بالتأكيد سيصب بالمنفعة على مصلحة المواطن المصري.

وقد قام صلاح عيسي بالتنويه خلال حديثه، إلى أن وزارة الكهرباء تقوم كل شهر بإصدار ملايين من الفواتير، لذا ما المانع من استعمال هذه الفواتير في “دعاية والإعلان” للشركات الكبرى بهدف التخفيف على المواطن والتقليل من أحماله و أعبائه.

وذكر عضو لجنة الطاقة في مجلس الشعب، سوف يقف بجوار الأفكار الحديثة التي تعمل على تقليل وتخفيف الألم من على المواطن المصري البسيط، وتزيل من على عاتقه الأوهام والارتفاعات المتواجدة في الأسعار على جميع الخدمات والسلع، لذا فلو كانت  فكرة “وضع إعلانات”على فواتير الكهرباء، فما المانع من ان نقوم بالاستفادة منها والعمل على تطبيقها؟

وأعلن النائب البرلماني، بأن تلك الفكرة الجديدة بالتحديد سوف تعمل على رفع كفاءة الخدمة المقدمة من وزارة الكهرباء، وأشار إلى أن هذا سيعمل على تقليل قيمة الفواتير الكهرباء بشكل كبير، في حالة إذا قامت الوزارة في استثمار تلك الفكرة بصورة جيدة مشيرا إلى أن في كون وزارة الكهرباء قامت بالإعلان بأن سعر الإعلان الواحد الذي سوف يضاف إلى الفاتورة بقيمة ما بين 7 قروش إلى 20 قرش.

وبعد عدة ساعات عقب قيام النائب بالإعلان على الموافقة الأولية  من جانب لجنة الطاقة على تلك الفكرة ، أكد على أن الكثير من المواطنين قد سعدوا بسماع تلك الأفكار الإبداعية المثمرة والتي من المفروض العمل على تنفيذها بشكل فوري، مشيرين إلى أن هذه الطرق التي يتم بها حل مشكلة ارتفاع اسعار الكهرباء ولكن ليس باستخدام طريقة فرض رسوم إضافية على المواطن.

وقد قام عدد من المواطنين بالإعراب أن هذه الفكرة سوف تكون جيدة بالنسبة للناحية الاقتصادية، ولكن يجب مراعاة أن تكون هذه الأموال العائدة بالنفع على الخدمة التي يتم تقديمها للمواطن.

اقرأ أيضا: وزارة الكهرباء تعلن أن قراءة العدادات سوف تنتقل إلى شركة خاصة تابعة لجهة سيادية

و وزارة الكهرباء تعلن عن أحدث تطبيقاتها لـ شكاوى فواتير الكهرباء علي الموبيل