بالصور..الجريدة الرسمية تنشر ستة قرارات رئاسية جديدة
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أقر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم ستة قرارات قامت بنشرها الجريدة الرسمية في عددها 44 الصادر بتاريخ اليوم الموافق 2 نوفمبر 2017.
وتضمن القرار الأول لرئيس الجمهورية رقم 165 لسنة 2017 والذي يحتوي على نص الموافقة على التعاون الاقتصادي والفني بين الحكومة المصرية وحكومة دولة جيبوتي.

وجاء القرار الثاني الصادر في إصدار اليوم برقم 240 لعام 2017، والذي يتضمن على السماح بالموافقة على خطاب اتفاق صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الإفريقي، حيث تُقدم منحة مالية لمصر بقيمة 560 ألف دولار، بهدف تطوير العشوائيات.
ونشرت الجريدة قرار رقم 248 لسنة 2017 بالموافقة على هذا الاتفاق المبسط بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف المساهمة فى دعم قطاع الطاقة.
الى جانب القرار رقم 267 لسنة 2017 الخاص بالموافقة على البروتوكول للاتفاق الثقافي لعام 1959 بين جمهورية مصر العربية وألمانيا.

اقرأ أيضاً.. تعرف على 3 قرارات جمهورية صدرت في “الجريدة الرسمية” اليوم الخميس

وأصدر أيضاً الرئيس “عبد الفتاح السيسي” القرار الخامس برقم 505 بما يتضمن مشروع تطوير وتوسيع الطريق الدولي الساحلي والذي يربط بين مدينة الإسكندرية ومدينة مطروح، والذى يخدم المنفعة العامة ويساهم فى تطوير السياحة الداخلية بشكل خاص والسياحة ككل .
ثم جاء القرار السادس والذى حمل رقم 530 لسنة 2017، والذي تضمن قرار الموافقة على إعادة تخصيص 240 فداناً من الأراضي التي تقع تحت ملكية للدولة، في طريق محافظة المنيا، وهو ما يهدف إلى استغلال هذه المنطقة فى عدد كبير من مشروعات الاستصلاح الزراعي .