التضامن تنفي ما تردد خلال الفترة الأخيرة بخصوص زيادة معاش “تكافل وكرامة”
مساعد وزير التضامن

أعلنت المدير التنفيذي لبرنامج تكافل وكرامة مساعد وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة “نيفين قباج” خلال مجموعة من التصريحات التي قامت بها، أن ما انتشر خلال الفترة الأخيرة من ارتفاعات تشير إلى تحديد الوزارة لزِيادة جديدة على المعاشات التي تقدمها للمواطنين من خلال برنامج تكافل وكرامة غير صحيح على الإطلاق.

وأضافت مساعد وزير التضامن الاجتماعي خلال التصريحات الصحفية التي قامت بها اليوم، أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم من خلال برنامج “تكافل وكرامة” بمنح الأسر الغير قادرة مبلغ مالي شهري بقيمة 325 جنيه.

وأضافت خلال التصريحات التي قامت بها، أن المبلغ المالي الذي يقوم البرنامج “تكافل” بتخصيصه للطالب في المرحلة الإبتدائية يقدر بقيمة 60 جنيه، بينما تصل قيمة المبلغ المالي الذي يخصصه البرنامج للطالب في المرحلة الإعدادية بقيمة 80 جنيه، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية، فإن قيمة المبلغ الذي يخصصه البرنامج للطالب في تلك المرحلة نحو 100 جنيه شهريا.

أما بالنسبة للمبالغ المالية التي يقوم برنامج كرامة بصرفها، فهي تصل إلى 350 جنيه وذلك بالنسبة للأسر الغير قادرة والتي تحتوى على أحد الأفراد العاجزين أو المسنين، و يتم تخصيص مبلغ بقيمة 700 جنيه من قبل البرنامج بالنسبة للأسر التي تحتوي على شخصين عاجزين أو مسنين، بينما يقوم البرنامج بتخصيص مبلغ 1050 جنيه بالنسبة للأسر التي بها عدد ثلاثة من الأشخاص العاجزين أو المسنين.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قامت بها مساعد وزير التضامن الاجتماعي، وذلك بعد انتشار مجموعة من الأخبار خلال الفترة الأخيرة والتي تشير إلى قيام برنامج تكافل وكرامة بزيادة قيمة المبالغ المالية التي تمنحها للأسر من المواطنين غير القادرين على توفير دخل.

حيث قامت مساعد وزير التضامن الاجتماعي خلال التصريحات التي أعلنت عنها اليوم، بنفي جميع ما تردد خلال الفترة الأخيرة من أخبار تتعلق بهذا الشأن، مشيرة خلال التصريحات إلى تفاصيل المبالغ المالية الشهرية التي يمنحها برنامج “تكافل وكرامة” للأسر من الطلاب في المدارس وكذلك الأسر التي بها معاقين أو كبار في السن بالنسبة لغير القادرين.

اقرأ أيضا:

  1. التضامن الاجتماعي توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير وأجيال مصر.