الجيش الليبي يبدأ في إعادة البناء على الأراضي المصرية
الجيش الليبي في مصر

استقبلت اللجنة المصرية الخاصة بالشؤون الليبية وكان ذلك برئاسة السيد اللواء محمد الكشكشى مساعد وزير الدفاع وفدا من الجنود الليبيين وذلك في الفترة من بين 29 من شهر أكتوبر إلى 2 من شهر نوفمبر في العاصمة المصرية القاهرة.

“في ذكرى تضحيات الآباء المؤسسين للجيش الليبي واختيارهم لجمهورية مصر العربية كنقطة انطلاق لإنشاء الجيش، أكمل الجيش الليبي إعادة تنظيم وبناء الجيش الليبي على الأرض”، وفقا لما ذكره المتحدث العسكرى للقوات المسلحة فى بيان، وقد استقبلت اللجنة المصرية الليبية برئاسة اللواء محمد الكشكشى والذي يعمل مساعدا لوزير الدفاع المصري وفدا من الجنود الليبيين في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر في القاهرة.

وقد تم الانتهاء من وجود الجيش الليبي لفترة طويلة وبعد تأكيد الثوابت الوطنية ومناقشاتهم المفصلة حول الأفكار والحلول المختلفة لفتح مرحلة جديدة في مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية، تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية المتخصصة لمناقشة كل الآليات الخاصة بتوحيد كلا من المؤسسة العسكرية وأيضا لدراسة جميع الشواغل التي من شأنها أن تدعم تحقيق هذا المسار، هذه المناقشات حول مواضيع تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية، فضلا عن عملية إعادة هيكلة وتنظيم الجيش.

وأشاد الجانب المصري بجميع الجهود التي بذلتها لجان المؤسسة العسكرية لدعم هذا المسار الليبي البحث وفقا لمتطلبات ما ينفع المصلحة الوطنية الليبية.

وناشد الحكام العسكريين الليبيين دعم كل الشعب الليبي وعدم التخلي عن جهود أي طرف لتقويض هذا الجهد دعما لتوحيد المؤسسة العسكرية مما يسهم في تسريع وتيرة الاستقرار.

والجدير بالذكر ان وجود أفراد الجيش الليبي يظهر مناشدتهم من اجل المؤسسات الإعلامية الوطنية وذلك من اجل ان يتم تحمل كل مسؤولياتهم المهنية من أجل دعم هذا الطريق وذلك من أجل تجنيب المؤسسة العسكرية اي أهواء من شأنها التنافس السياسي وذلك كوسيلة إعلام وطنية واعية وايضا يعد أداة إضافية من أجل أن يتم خلق توافق واسع في كل الآراء بين كلا من الجيش من أجل الوصول إلى الهدف المنشود الخاص بالدفاع عن تراب ليبيا وأيضا ثوابت الدولة القومية في الأراضي الليبية.
إقرأ ايضا جماعة إرهابية غير معروفة تعلن مسئوليتها عن حادث الواحات وتثير جدل كبير بين المصريين