لماذا لم يقتل الارهابيون النقيب محمد الحايس مثلما فعلوا مع باقي الجنود
محمد الحايس

في ظل الأحداث المريرة التي مرت علي مصر بالاسابيع الماضية،  وأبرزها حادث الواحات الإرهابي، الذي استهدف عدد من خيرة الضباط والعساكر المصريين، وبعد الحادث جاء دور وزارة الداخلية في القضاء علي الإرهاب، فقامت وزارة الداخلية بكافة المحاولات بتمشيط البؤر الإرهابية والتخلص من الإرهابيين، وأثناء العملية الأمنية قامت العناصر الإرهابية بخطف النقيب ” محمد علاء الحايس” .

وعلي الفور لم تترك الوزارة ابطالها في ايدى الارهاب، قامت القوات المسلحة وقوات الشرطة بشن عمليات تمكنوا من خلالها علي تحرير النقيب “محمد علاء الحايس” من ايدى الارهابين وقاموا بنجاة النقيب، وكان دور القوات المسلحة في نجاة النقيب دورا عظيما ومثاليا حيث قاموا بنجاة من خلال الضربات الجوية، التي أسفرت عن تدمير أربعة من سيارات الدفع الرباعي التابعة للارهابين وبالفعل تم القضاء علي الكثير من العناصر الإرهابية.

وخلال لقاء  الإعلامي  ” مصطفى بكري”، في احدى البرامج التليفزيونية قام بالكشف عن الهدف الأساسي وراء خطف النقيب محمد الحايس، وكشف عن كثير من الأسئلة التي دارات براس كل مواطن حول :

لماذا لم يقتل الإرهابيين النقيب محمد الحايس مثل باقي الجنود والضباط؟ أين قضي النقيب محمد الحايس الـ13 يوما أثناء فترة الخطف؟ والكثير من الأسئلة و التي كشف عنها الإعلامي مصطفي بكرى وتابع  موقع مصر 365 وسوف نقوم بعرض اجابات هذه الاسئلة المهمة.

صرح الإعلامي مصطفى بكري واكد على ان الارهابيون قاموا بخطف النقيب محمد الحايس وذلك من أجل الحصول على معلومات مهمة عن أفراد الشرطة و معلومات عن الجيش المصري و القوات المسلحة وأضاف مصطفى  ان الارهابيين قاموا بأخذ تليفون النقيب محمد الحايس وذلك للبحث عن المعلومات والحصول عليها، وفور فتح التليفون الخاص بالنقيب تمكنت القوات المسلحة من معرفة مكان النقيب محمد الحايس وذلك بفضل الأجهزة الحديثة  التي اعتمدت عليها القوات المسلحة.

واضاف الاعلامي مصطفى البكري من خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على فضائية قناة صدي البلد، وكشف عن  التسجيلات التي تمت بين النقيب والارهابيين، بخصوص خطف النقيب محمد الحايس وجاء فيها ان الارهابيون قالوا  سوف نقوم بتعذيبك يا كافر، فرد عليها النقيب قائلا  انا مسلم وموحد بالله و اسمي محمد علاء فمن انتم ومن اين جئتم وعلى الفور قام الارهابيون بتقييده بالحبال،  وأكد النقيب محمد  ان الارهابين قاموا بقطع عنه الماء والطعام.

اقرا ايضا:

“خبراء عسكريين” يجيبون عن سؤال كيف نجا “محمد الحايس” من الضربات الجوية

تعرف على تعليق “القيادة المركزية الأمريكية” على عملية إنقاذ “محمد الحايس”