“FRA” هو الاسم الجديد الذي استقر عليه مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

قام مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية في مصر بتحديد اسم الهيئة باللغة الانجليزية باسم Financial Regulatory Authority، وقد أعلن المجلس خلال التصريحات التي قام بها والتي تتعلق بقرار تغيير الاسم، أن هذا القرار قد استقر عليه المجلس لضمان حرص الهيئة على ضرورة عكس الاسم المترجم للدور الرقابي الذي تقدمه الهيئة.

ويأتي  اختصار الاسم الجديد بثلاثة أحرف هي “FRA”، حيث عمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، أن يكون اسم الهيئة باللغة الانجليزية و ترجمة حرفية لاسم الهيئة باللغة العربية.

هذا وقد صرحت مجموعة من المصادر التابعة للهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تقوم على مراقبة الأوضاع المالية في الأسواق التي لا تتبع القطاع المصرفي، أن هذا الإجراء الذي قام به مجلس إدارة الهيئة، والذي يشمل اختيار اسم للهيئة باللغة الانجليزية، قد جاء في ظل حرص الهيئة على تحقيق السلامة والاستقرار للأسواق المالية، هذا بجانب تحقيق التنمية للمتعاملين التابعين لتلك الأسواق وذلك من خلال الدور العظيم الذي تقوم به الهيئة لتلك الأسواق.

هذا وتقوم الهيئة خلال الفترة الحالية بالعُكوف على الإجراءات التي تقوم من خلالها بتغيير الاسم الحالي للهيئة على جميع المستندات والأوراق التابعة للهيئة ووضع الاسم الجديد الذي أعلن المجلس عن تغييره.

وسيتم الانتهاء من تلك الإجراءات التي تتعلق بتغيير الاسم في أقرب فرصة وفقا للتصريحات التي قامت بها المصادر، هذا بجانب الإجراءات التي ستقوم بها الهيئة بخصوص هذا القرار الجديد، والتي تشمل تعديل الاسم القديم للهيئة في كافة الصفحات والمواقع الإلكترونية التابعة للهيئة ووضع الاسم الجديد الذي تم وضعه من قبل مجلس الإدارة.

جاء هذا خلال التصريحات التي صدرت عن مجموعة من المصادر التابعة للهيئة العامة للرقابة الإدارية، والتي قامت من خلالها بالإعلان عن تغيير اسم الهيئة إلى آخر باللغة الانجليزية، والذي يحمل الترجمة الحرفية للاسم الحالي للهيئة، ويأتي هذا الإجراء في ظل حرص الهيئة على تحقيق الاستقرار والتنمية لكافة المتعاملين في مجالات الأسواق المالية والتي لا تخضع للقطاع المصرفي.

اقرأ أيضا:

  1. النيابة الإدارية تلقي القبض على رئيس حي الرحاب لتلقيه رَشوى بقيمة 200 ألف جنيه.