تعرف على اصغر متحدث في منتدى شباب العالم
أديب البلوشي

يعد من أهم اهتمامات منتدى شباب العالم هو أن تتم مشاركة العديد من النماذج الفريدة من الشباب على مستوى جميع دول العالم وقد كان أصغر شاب استطاع ان يقدم نموذج مشرف من النماذج التي تقدمت الى منتدى شباب العالم هو المخترع الإماراتي، أديب البلوشي، ويعد البلوشي هو أصغر مخترع عربي وقد يشارك خلال منتدى شباب العالم في جلسة نماذج لقادة المستقبل.

والجدير بالذكر ان البلوشي قد ولد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 4 من شهر يناير لعام 2004،قد ظهر على البلوشي علامات الذكاء والنبوغ منذ صغره واستطاع ان يشكل المنزل المجاور لمنزله من المكعبات في سن صغير جدا وقد حصل على جائزة الشيخ حمدان بن راشد الخاصة بالأداء التعليمي المتميز .
وقد دون البلوشي على الصفحة الرسمية له في موقع التواصل الاجتماعي العالمي “تويتر” الموقع الخاص بالتدوينات “شكرا لله،لقد وصلت مع والدي إلى مدينة شرم الشيخ الخلابة للمشاركة كمتحدث في منتدى شباب العالم”.

ومن جهة أخرى فقد تم تكريم البلوشي أكثر من مرة كأصغر عالم عربي مهتم بالروبوتات. وقد تم ايضا تكريمه من قبل مركز اليوبيل من اجل التميز التربوي الذي يقع في الأردن، وكذلك قد تم تكريمه من قبل جمعية الروبوتات العربية هناك.

وتجدر الإشارة إلى ان أديب البلوشي المخترع الإماراتي قد حاز على شرف الأمانة العامة من قبل جامعة الدول العربية، وقد تم تكريمه أيضا وتشرفه من قبل المجلس العربي الخاص بالشباب من أجل التنمية المتكاملة حيث قام المركز بمنحه العضوية الفخرية الخاصة بهذا المجلس ورئاسة لجنة المخترعين الشباب المبدعين.

وقد شارك العديد من النماذج المشرفة في منتدى شباب العالم الذي تقيمه مصر برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ التي تقع في محافظة جنوب سيناء، حيث أن العديد من الوفود الأجنبية قد وصلت الى شرم الشيخ، ووصل العديد من المشاهير من الشباب إلى مصر لكي يقوم بالمشاركة في منتدى شباب العالم الذي يعد صناعة مصرية لأجل ان يتم دعم الشباب على مستوى العالم.

إقرأ ايضا سيناء في حالة تأهب واستعداد لمنتدى شباب العالم

أو إقرأ ايضا طلعت السويدي: منتدى شباب العالم سوف يحقق كل أهدافه السياسية والاقتصادية والشبابية