المشرف: الشباب السوري سوف يعمل على نقل تجربة منتدى شباب العالم إلى سوريا
انور المشرف

قام الدكتور أنور المشرف المحلل السياسي السوري والذي يقوم بالمشاركة في منتدى شباب العالم بتهنئة جمهورية مصر العربية على هذا المؤتمر الدولي الناجح الذي استطاع أن يضم شباب من حوالي 110 دول مشيرا إلى أن سوريا لم تستطع المشاركة من خلال وفد سياسي وذلك بسبب الوضع الحالي، وقال ان هناك العديد من الشباب السوري سوف يكون حاضرا في منتدى الشباب العالمي وذلك في محاولة منهم لكي يتم عرض الأزمة السورية و قضية الإرهاب.

وتجدر الإشارة أن انور المشرق قد صرح رسميا في اتصال هاتفي مع قناة “إكسترا نيوز” الفضائية إنه سعيد جدا بسبب اللقاء مع الشباب المصري والتعرف على خبراتهم مشيرا إلى أنه يسعى بأن يقوم بالاستفادة من هذا منتدى شباب العالم من خلال تطبيقه في سوريا ليكون هناك منتدى شباب العالم في سوريا ايضا .

وقد اضاف خلال كلامه أن التغيير يبدأ دائما من مصر للمرة الأولى، يتم عقد مؤتمرات للشباب من خلال مصر، مؤكدا أنه سيقوم بالمحاولة من أجل أن يقوم بنقل تجربة الشباب المصري في انشاء منتدى شباب العالم إلى بلادهم، وقد أعرب عن سعادته بتنظيم الشباب المصري لهذا المحفل القوي منتدى شباب العالم.

والجدير بالذكر ان منتدى شباب العالم الذي تمت إقامته في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 من شهر نوفمبر.

والجدير بالذكر منتدى شباب العالم قد ذهب أليه 64 وفدا و منهم 19 وزيرا للشباب والرياضة وايضا قام بحضور المنتدى مبعوثا من الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الاتحاد الافريقى، ويضم منتدى شباب العالم حوالي 46 اجتماعا وايضا حلقة عمل مع حوالي 222 متحدثا يقوموا بتمثيل 64 بلدا وذلك من اجل ان يحاور كل شباب العالم في حوار تفاعلي بشأن الصناعة المستقبلية والتنمية المستدامة.

ويذكر أن جمهورية مصر العربية هي من قامت بتنظيم كل فعاليات منتدى شباب العالم لكي يكون منبر لشباب العالم بصفة عامة والشباب المصري بصفة خاصة لكي يعبر عن رأيه من خلال هذا المؤتمر الذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي برعايته وقام شباب مصر بتنظيمه ليكون منتدى شباب العالم أمر مشرف تقدمه مصر للشباب.
إقرأ ايضا سيناء في حالة تأهب واستعداد لمنتدى شباب العالم