تعرف علي محاور جلسات منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

تشهد الفترة من 4 نوفمبر الى 9 نوفمبر لعام 2017، مؤتمر من أعظم المؤتمرات في العالم،  يعتبر منتدى شباب العالم، من المؤتمرات الوطنية للشباب، ومؤتمر منتدى شباب العالم يقام في الفترة الحالية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  يعد منصة فعالة للحوار المباشر بين الشباب المصرى والحكومة بكافة مؤسساتها المختلفة.

ومن المعروف أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بدعوة الشباب للمشاركة في منتدى شباب العالم وقام بدعوة الشباب من مختلف دول العالم، وذلك في ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، واعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مؤتمر منتدي شباب العالم سوف يقام في نوفمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ، مدينة السلام وذلك لتنقل للعالم بأكمله رسالة سلام ومحبة من قلب أرض مصر.

وسوف يكون مؤتمر منتدى شباب العالم، منصة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الشباب بمختلف دول العالم، وتهدف إلى خلق لغة حوار مشتركة بين الشباب للنهوض بالعالم وجعله مكان أفضل،  ومن المتميز في منتدى شباب العالم أنه مقام علي دولة الحضارات وملتقى الثقافات، مما يجعل المؤتمر أكثر ثراء وفعالية.

ويضم منتدى شباب العالم مجموعة من المحاور الأساسية، التي هدفها مناقشة في كافة القضايا والموضوعات التي تهم الشباب حول دول العالم، ومن خلال مؤتمر شباب العالم سوف يطرح الشباب آرائهم والافكار الخاصة بهم وتجاربهم،

محاور جلسات منتدى شباب العالم تضم:

1- محور قضايا شبابية عالمية:

ومن خلال ذلك سوف يتم مناقشة قضايا الإرهاب التى انتشرت في الآونة الأخيرة، وعن دور الشباب في كيفية مواجهتها، ويدور مناقشة حول اللجوء إلى الهجرة الغير شرعية وتغير المناخ وكيفية حلها، ومشاركة الشباب في حفظ السلام، وكيفية تحويل طاقة الشباب الي اشياء تفيد المجتمع وطريقة توظيفها من أجل التنمية.

2- محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال:

ومن خلال ذلك سوف يتم التعرف علي أهداف وروي الشباب لتحقيق التنمية علي مستوى العالم، ويقوم الشباب اصحاب التجارب باستعراض تجاربهم الدولية في تحقيق التنمية، ومن خلال منتدى شباب العالم يتم طرح تجارب مبتكرة للشباب في مجال ريادة الأعمال، ويتم مناقشة تأثير التكنولوجيا علي الشباب.

3- محور الحضارات والثقافات:

يعرض موضوعات خاصة بالفنون والأدب، والتعرف علي كيفية تكامل الحضارات، وكيفية الاستفادة من تبادل الثقافات، ودور الآداب والفنون في اصلاح ما افسده الإرهاب والحروب.

 4- محور صناعة قادة المستقبلك

يتم استعراض تجارب برامج التأهيل والتدريب وعن دورها في صناعة قادة المستقبل.

5- نموذج محاكاة الأمم المتحدة:

يشهد منتدى شباب العالم، نموذج محاكاة حيث يضم أكثر من 60 شاب من مختلف دول العالم.

اقرا ايضا:

شاهد بالفيديو لحظة بكاء السيسي في منتدى شباب العالم .