“الأهرام” تعلن فتح تحقيق في شبهة فساد ب500 مليون جنيه في مزادات الأراضي
الصحف المصرية

تابع موقع مصر 365 تصدر الصحف المصرية أمس الموافق يوم السادس من شهر نوفمبر الجاري على مدينة “شرم الشيخ” التي تشهد افتتاح فعاليات “منتدى شباب العالم وسط حضور عالمي حيث شارك في فعاليات المؤتمر حوالي 3203 مدعو من حوالي مائة وثلاثة عشر دولة، حيث حضر فعاليات منتدى الشباب العالم اثنين وخمسين وفد بصفة رسمية.

وقامت “صحيفة الأهرام” باستعراض إطلاق الرئيس “عبدالفتاح السيسي” فعاليات منتدى شباب العالم حيث نشرت الصحيفة تحت عنوان “السيسي يطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم” حيث تم افتتاح المنتدى يوم الأحد الموافق السادس من شهر نوفمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، حيث تحول “مطار شرم الشيخ” إلى حالة من العمل على مدار أربعة وعشرين ساعة ليعمل على استقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم.

وقامت “صحيفة الأهرام” بنشر عن مصدر رئاسي أن الوفود التي شاركت في منتدى شباب العالم بصفة رسمية التي تمثلت في حضور رئيس دولة أو وزير، أو رئيس وزراء، أو مفوض أو مسؤول كبير، بالإضافة إلى حضور تسعة عشر من وزراء الشباب والرياضة، والمبعوثين للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وكذلك مبعثي الاتحاد الإفريقي.

وأوضحت صحيفة الأهرام إلى التعاون القائم بين “وزارة الطيران المدني”، وبين محافظة جنوب سيناء، وكذلك وزارة الداخلية المصرية للعمل على تكثيف الجهود ليتم استقبال الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم.

وكما أوضحت صحيفة “الجمهورية” التي نشرت تحت عنوان “تجربة مصر في مكافحة الفساد أمام مؤتمر دولي في النمسا” حيث غادر رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء “محمد عرفان” مع وفد رفيع المستوى إلى فيينا عاصمة الدول النمساوية، ويرأس الوفد النائب العام المستشار نبيل صادق، ووفد جهاز غسيل الأموال الذي يترأسه المستشار “أحمد سعيد”، وكذلك رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار “هشام بدوي”.

تم إجراء تحقيق عاجل في فساد المزادات العلنية للأراضى حسب ما أعلنته صحيفة الأهرام المصرية حيث قرر وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف إجراء تحقيق عاجل حول وجود شبهة فساد في الأراضي  التي تم طرحها في المزاد العلني، حيث لم يسدد أصحابها قيمة خمسة وسبعين في المئة من قيمة الأراضي أي ما يصل إلى خمسمائة مليون جنيه مصري.

أقرا المزيد “صحيفة سبق السعودية” تنشر قائمة بأسماء الوزراء والأمراء الموقوفين بتهم “الفساد”