مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية تستعد لصرف دراجات بخارية للمُعاقين مع نهاية الشهر الجاري
وزارة التضامن الاجتماعي

أعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي التابع للإسكندرية “أحمد عماد الدين” أن وزارة التضامن الاجتماعي تستعد خلال الفترة الحالية لإعداد 25 دراجة بخارية خاصة، حيث من المقرر أن تقوم الوزارة وخِلال الفَترة القادمة بعد الانتهاء من إعداد الدراجات بتوزيعها على عدد 25 شخص من المعاقين.

إلا أن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، قد أعلن خلال التصريحات التي قام بها عن الشروط التي يجب أن تتوفر في الفرد حتى يتمكن من الحصول على واحدة من تلك الدراجات بصورة مجانية.

وقد جاء على رأس تلك الشروط التي تم الإعلان عنها، أن يكون الشخص المتقدم للحصول على تلك الدراجة من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من ضرر في الأطراف السفلية ولكن العلوية تعمل بصورة جيدة، ويأتي هذا الشرط حتى تضمن الوزارة قدرة الشخص على قيادة الدراجة التي تقدم للحصول عليها.

وأكمل خلال التصريحات التي قام بها، أن باقي الشروط التي تضعها الوزارة للحصول على تلك الدراجات، أن يكون عمر الشخص 18 عام فأكثر، كما يشترط أن يكون المتقدم قادر على العيش حياة كريمة من خلال العمل الذي يقوم به وبالتالي فإن تلك الدراجة ستساعده في ممارسة حياته بصورة طبيعية.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه قد تم منذ فترة 8 أشهر حصر الحالات التي تحتاج إلى الدعم، وذلك من خلال مديرية الإسكندرية والتي تمكنت من هذا فور الإعلان عن الأمر، وقد تمكنت وقتها من إمداد تلك الحالات بدعم مالي وصلت قيمته إلى 255 ألف جنيه.

هذا بالإضافة إلى الإجراءات التي تتم خلال الفترة الحالية، والتي يتم من خلالها توفير دعم مالي من قبل بنك ناصر، هذا بجانب الدراجات البخارية التي يتم تجهيزها خلال الفترة الحالية، والتي من المتوقع استلامها في نهاية نوفمبر.

بينما تقع أسماء ال 402 معاق الآخرون في الإسكندرية في قائمة الانتظار، والتي من المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة على عدة مراحل، من المقرر أن تقوم الوزارة بالإعلان عن التفاصيل التي تتعلق بها في أقرب فرصة وفقا للتصريحات.

اقرأ أيضا:

  1. مفاجأة سارة تعدها شركة أوبر للشباب المصري وأعلنت عنها وزيرة التضامن الاجتماعي.