تعرف علي الموقف النهائي لخوض المحامى خالد علي الانتخابات الرئاسية المقبلة
خالد علي

من المعروف أن الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة في 2018 سوف تتم الفترة القادمة،  وقام عدد من المرشحين الانتخابات الرئاسية ومن أبرزهم المحامي المصري خالد علي، الذي لم يحصل أمره ولم يحسم الموافقة على خوض الانتخابات الرئاسية لسنة 2018،ومن المقرر أن يعلن المحامي خالد علي موقفه النهائي من الترشح للرئاسة يوم الاثنين المقبل.

والجدير بالذكر ان المحامي المصري خالد علي لديه حكم قضائي قد يمنعة من الترشح للانتخابات الرئاسية، حيث ان المحامي خالد علي  حكم علية بالسجن لمدة ثلاث أشهر وذلك اتهامه بارتكاب فعل فاضح وخدش للحياء في مكان عام، الأمر الذي قد يمنعه من خوض المعركه الانتخابيه لسنه 2018.

وقد صرح المحامي خالد علي بيان ان يرد فيها على السؤال بخصوص ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية لهذا العام 2018،  قائلا انه لم يحسم بعد خوض الانتخابات الرئاسية من عدمه وسوف تقوم الحملة بحسن القرار النهائي خلال الساعات المقبلة، وسوف يتم الاعلان ذلك في مؤتمر صحفي من خلال  حزب الدستور له في يوم الاثنين الساعة الخامسة عصرا.

وقد نفى المحامي خالد علي ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول توافقه مع القوي السياسية أو الشخصيات العامة واشار الى انه سوف يكون بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بناءا على الاستطلاع الذي أجراه من قبل القوى المدنية وحول موافقتها على خوض المعركة الانتخابية الرئاسية، وقال انه اخذ الكثير من المناقشات المطولة حول مسألة الترشح.

أضاف المحامي المصري خالد علي أن أمر خوضه انتخابات يكون مرهون بالحزب التيار التابع له، وقد أشارت مصادر قريبة من المحامي خالد علي أنه يقوم إعلان للترشح للانتخابات الرئاسية على الرغم من أنه لم يحسن أمر خوضه الانتخابات الرئاسية الجديدة وسوف يكون مؤتمر الاثنين المقبل هو الفارق لتحديد فيه خوض الانتخابات ام لا.

واعلانه حزب النور برئاسة خالد داوود في تصريح له أنه طلب من المحامي خالد علي ان يتم عقد المؤتمر الصحفي للموافقه على مسألة الترشح في مقر الحزب، وأشار الحزب أنه مجرد مستضيف للمؤتمر فقط و لم يتخذ الحزب الدعم للمحامي خالد علي في الانتخابات الرئاسيه المقبله.

وبعد تردد المحامي خالد علي للإعلان عن خوض الانتخابات الرئاسية جاء في المؤتمر اليوم وأعلن موافقته النهائية علي خوض الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

إقرأ ايضا: خالد علي: دراسة التنازل عن رد المحكمة في “تيران وصنافير” مازالت مستمرة

خالد علي: “تيران وصنافير” مصرية بصوت كل المسجونين ظلم