تعرف على حوار “السيسي” مع الشبكة الأمريكية “سي إن بي سي”
عبدالفتاح السيسي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلي بها رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بشأن الأوضاع الاقتصادية في الدولة المصرية التي تتحسن بدرجة كبير، وقد صرح الرئيس بهذه التصريحات خلال لقائه الإعلامي الذي تم مع الشبكة الأمريكية “سي إن بي سي” حيث تم عقد مقابلة حصرية ليتم فيها مناقشة الأوضاع الاقتصادية في الدولة المصرية.

وأوضح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الدول المصرية في الفترة الحالية قامت بإطلاق العديد من المشروعات منها “مشروع قناة السويس” مشروع المنطقة الاقتصادية مع العمل على تخصيص ,5 مليون فدان من الأراضي الزراعية، والعمل إلى إقامة شبكات كبيرة للطرق، وبالإضافة إلى مشروعات إنتاج الثروة السمكية.

وأوضح الرئيس المصري خلال لقائه مع الشبكة الأمريكية “سي إن بي سي” أن مشروعات البنية الأساسية التي تقوم بها الدولة المصرية في الفترة الحالية يعمل فيها كم هائل من العمال المصريين، حيث تعمل هذه المشروعات على توفير فرص عمل لحوالي ثلاثة مليون شخص على مدار ثلاثة سنوات ونصف، حيث يمثل هذا حلاً لمشكلة البطالة في الدولة المصرية.

كما أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي أن استهداف الدولة المصرية إلى “الاستثمارات السياحة” تعد من المسألة الخطيرة، حيث تعد الاستثمارات السياحية ذات تأثير قوي على الاقتصاد المصري، وأضاف أن عدد السياح الأجانب في جمهورية مصر العربية والعائدات من الاستثمارات السياحة لم تصل إلى الوقت الحالي إلى المستوى الذي كانت عليه قبل عام 2011.

كما أوضح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع الشبكة الأمريكية “سي إن بي سي”، أنه لو كان هناك انتقاد “للوضع الأمني” في الدول المصرية فصرح قائلا “نحن في حالة حرب ضد الإرهاب بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، ومصر في هذه الحرب وحدها، ومصر جادة وصادقة في محاربة الإرهاب، وخلال مواجهتنا لهذا الإرهاب نحرص على عدم الإضرار بأي شخص من المدنيين والأبرياء الذين ليس لهم ذنب في هذه الحرب”.

كما أجاب الرئيس المصري عن سؤاله خلال اللقاء الذي أجرته معه الشبكة الأمريكية “سي إن بي سي” بخصوص التضخم الاقتصادي في الدولة المصرية فقد أوضح أنه مازال مرتفع للغاية، وأن المصريين يواجهون مشاكل من الناحية المالية.

كما صرح الرئيس المصري عن رأيه في رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب قائلا “أنا معجب للغاية بالرئيس ترامب، وأتوقع أن ينجح في إدارة دولة بمثل هذا الحجم الكبير كالولايات المتحدة”.

أقرا المزيد تعرف على تفاصيل حوار الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” على قناة فرانس 24