بالفيديو: على جمعة يؤكد على أن الرسول صل الله وعليه وسلم قد تُوفي منذ 45 دقيقة فقط
على جمعة

قام الدكتور علي جمعة، والذي كان يشغل منصب مفتي الديار المصرية السابق، في الفترة الاخيرة بالكشف عن عدد من التصريحات والفتاوى التي قد أثارت جدل واسع بين الأوساط الإسلامية، وعلى غرار هذه الفتاوي ورد أنه قد صرح من خلال برنامجه “والله أعلم” والذي يتم نشره على شاشة قناة “سي بي سي” الفضائية بتصريحات غريبة واثارت الجدل بين الكثيرين.

جدير بالذكر أن مفتي الديار السابق قد اعتاد على التصريحات المختلفة والتي تثير الكثير من الجدل واللغط كبير والتي قد تسببت في الهجوم عليه بشكل كبير في الفترة الأخيرة في كثير من خلال التصريح عنها عن طريق نفس البرنامج الشهير الخاص به بالإضافة إلى برنامجه الديني الشهير “لعلهم يفقهون”.

ورد أنه من خلال أحدث حلقات برنامج “والله أعلم” قام الدكتور على جمعة بالإشارة إلى أن الـ 2000 عام من السنوات على كوكب الأرض عند الله بمثابة ساعتين، وعلى هذا قد أكد على أن الإنسان في عصرنا الحالي لو عاش حوالي 100 عام من المقرر أن يتم اعتبار عند الله عمره لا يتعدى الثلاثة دقائق.

وعن الدليل وراء هذه التصريحات الخطيرة التي أدلى بها جمعة قال أنه يستشهد بآية من سورة المعارج وهي قوله تعالى: “تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ”، ثم أكمل مفتي الديار السابق تصريحاته الإعلامية والفقهية قائلاً أنه على غرار تلك الحسابات يمكن أن يتم اعتبار أن الرسول الكريم صل الله وعليه وسلم قد تُوفي فعليا منذ حوالي 45 دقيقة.

اقرأ ايضًا.. على جمعة يصدر فتوى بعدم اعتبار فوائد البنوك “ربا” ويضيف أنها أساس الرقي والتقدم

طبقًا لتصريحات الشيخ على جمعة على شاشة برنامجه فإنه قد أكد على أن النبي الكريم قد توفي منذ حوالي ساعة إلا ربع، ليكون بهذا قد أثار الشيخ من جديد حالة من الجدل حول تصريحاته الصادرة للمسلمين والتي يؤكد عليها بالأدلة على حد زعمه.