تعرف على أهم رسائل للرئيس في الجلسة الصباحية لليوم الثالث لمنتدى شباب العالم
عبدالفتاح السيسي

تابع موقع مصر 365 افتتاح صباح اليوم الموافق الثلاثاء السابع من شهر نوفمبر الجاري في خلال افتتاح الجلسة الصباحية لليوم الثالث على التوالي من فعاليات “منتدى شباب العالم” الذي تم إقامته في مدينة شرم الشيخ المصرية، وذلك بحضور رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” حيث أرسل عدة رسائل هامة خلال فعاليات الجلسة الصباحية من منتدى شباب العالم.

وأعلن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أن فرصة العمل الواحدة في جمهورية مصر العربية تعمل على تكلفة الحكومة المصرية ما يقارب من مائة ألف جنيه إلى مليون جنيه مصري، وأشار الرئيس خلال فعاليات الجلسة الصباحية أن الدولة المصرية تحتاج إلى مائة مليار جنيه في السنة الواحدة من أجل العمل على خلق مليون فرصة عمل للشباب المصري.

كما أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة الصباحية لفعاليات منتدى شباب العالم أن من أعظم المشاكل التي تواجه القارة الإفريقية بأكملها هي مشكلة الفقر والجهل، وأوضح أن دور “الدول المتقدمة” التي لديها نمو سكاني يتم بطريقة متوازنة مع “البرامج السكانية” التي حققت استقراراً منذ فترات طويلة، حيث أن هذه النوعية من الدول لا تخرج دفعات كبيرة من الشباب إلى أسواق العمل سنوياَ.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً “لدينا نمو سكاني سنوي في جمهورية مصر العربية بلغ إلى اثنين ونصف مليون نسمة”، وأشار “أن النمو السكاني في مصر يحتاج إلى إيجاد فرصة تعليم، وعمل وحياة جيدة في جمهورية مصر العربية، لكن النمو السكاني غير متوازن يؤثر على التنمية”.

كما أوضح الرئيس المصري أن كل رئيس يريد أن يحقق الرفاهية إلى شعبه، وأعرب قائلاً “للأسف مفيش حد قدر على مواجهة قضية النمو السكاني، وأن أخطر قضية تواجه العالم وتضر بمصالح الأمم هي قضية الإرهاب”.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أن هناك العديد من المحاولات التي تتم من أجل سر الإرادة المصرية حيث أعلن قائلاً “الأمة المصرية عايزة تعيش زي ما كل الأمم عايشة”، وأوضح أن التطرف سلاح يتم استخدامه لتدمير الدول، ويجب مواجهته، وأشار الحكومة كانت بتقولي على الإجراءات الاقتصادية بلاش، وأنا كنت مراهن على تفهم المصريين، وأنا عايزكم قدامي يا مصريين مش ورايا”.

أقرا المزيد “هالة السعيد” تعلن عن وظائف للشباب بجميع الوزارات خلال منتدى شباب العالم