تعرف على كيفية الحصول على وثيقة زواجك بشكل إلكتروني والتسليم حتى باب منزلك
قطاع مصلحة الأحوال المدنية

تعتبر وثيقة الزواج أو ما الوثيقة التي يطلق عليها ويعرفها الكثير من الأشخاص باسم “قسيمة الزواج”، هى واحدة من أهم الأوراق الرسمية التى يعتد بأهميتها في جمهورية مصر العربية، وحال الوثيقة فى ذلك حال الكثير من الأوراق الرسمية مثل “بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد، وشهادة الخدمة العسكرية، وغير ذلك من أوراق رسمية”.

الآن سوف نستعرض سويا من خلال بعض الخطوات التى لابد من اتباعها للحصول على وثيقة الزواج بشكل إلكترونى وتسليمها حتى باب المنزل بشكل سهل وسريع، فى لحظات قليل من خلال التعامل مع شبكة  الإنترنت.

يتمكن الراغبين فى الحصول على وثيقة الزواج الكترونيا، من خلال الدخول على موقع مصلحة الأحوال المدنية الذى يتبع وزارة الداخلية المصرية، حيث أنه من الممكن ارسال طلب ترغب من خلاله الحصول على قسيمة الزواج وأنت جالس فى منزلك، هذا بالإضافة إلى أنه يتم دفع قيمة هذه الخدمة المميزة جدا فور استلام وثيقة الزواج وانت جالس فى منزلك.

أما الآن لابد من القيام بتتبع تلك الخطوات حتى يتم استخراج وثيقة الزواج من خلال موقع مصلحة الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية المصرية:

1- لابد من الضغط على هنا موقع قطاع مصلحة الأحوال المدنية.
2- ثم الضغط بعد ذلك على كلمة “التالي”، وبعدها قم باستكمال البيانات المطلوبة من خلال ادخال البيانات اللازمة بصورة صحيحة
3- عليك بعد ذلك اختيار أسلوب دفع قيم هذه الخدمة من خلال “اختر نظام الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، عند الاستلام”.
4- إن قيمة خدمة استخراج قسيمة الزواج عبارة عن 59 جنيه، وهذا طبقا لما جاء عبر موقع مصلحة الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية المصرية.

تسعى الحكومة المصرية دائما إلى التفكير فى سبل الراحة والتيسير على أفراد المجتمع، فمثل هذه الخدمة السريعة يمكن لكل من يرغب فى استخراج وثيقة الزواج الحصول عليها دون عناء الروتين والسعى بين المصالح الحكومية لاستخراج الأوراق الرسمية الهامة مثل وثيقة الزواج وغيرها من الأوراق، كما أن تكلفة الخدمة لا تقارن بتوفيرها للساد المواطنين.

اقرأ أيضا: رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يطالب بفتح بنك خاص به لمساندة الشباب والمشروعات الصغيرة بمصر