مدير معهد السكة الحديد : المعهد يضمن للدارسين العمل المباشر بعد التخرج
هيئة السكة الحديد

صرح الدكتور “محمد حسن” عميد معهد وردان التابع لهيئة سكك حديد مصر، ورئيس الصيانة بالهيئة، أن الدراسة بالمعهد تبدأ بعد إتمام الدراسة بالمرحلة الإعدادية، على أن تكون الدراسة به مدتها ثلاث سنوات ويتم القبول من كل المحافظات وفقاً  للمجموع والنجاح في المقابلة الشخصية التى يتم إجراؤها قبل الدخول .

وقال “حسن” في تصريحات إعلامية أنه تقدم إلى المعهد هذا العام، 6 آلاف طالب من كل محافظات الجمهورية، فى الوقت الذى كان من المفترض أن يتم قبول 300 طالب فقط، وأشار إلى أنه تم تحديد عدد الطلاب الذين تم قبولهم لدى المعهد بما يتوافق مع متطلبات القطاع وبسبب قلة عدد الفصول وعدم تأهيل المعهد لعدد أكبر من الطلاب وكذلك قدرته الاستيعابية على استقبال عدد أكبر من هذا.

وأضاف “حسن” أن من أهم مميزات الدراسة بالمعهد أنها تضمن للطالب العمل بعد أن ينتهي من الدراسة بشكل مباشر داخل هيئة السكة الحديد في القطاعات التي قام الطلاب بدراستها، وأوضح أنه يتم أيضاً تدريب المهندسين على القطع الجديدة التي سيتم انضمامها إلى العمل بهيئة السكة الحديد.

أقرأ أيضاً..“السكة الحديد” تعلن عن السبب وراء خروج قطار المنصورة عن مساره

وتابع “حسن” أن من أكثر المحافظات التى  أرسلت أعداد من الطلاب إلى المعهد وتم القبول منها هى محافظة القاهرة، وبقية الأعداد موزعة بين محافظات الوجه القبلى والبحرى و محافظتان لم يتقدم منهم أحد وهما محافظتي ” دمياط وبورسعيد”، لأنهم يعملون بالفعل ولا يحتاجون للعمل بالهيئة.

وتسعى هيئة السكك الحديد لبذل جهود كبيرة فى عملية تطوير الهيئة بالشكل الذى يليق ويضمن عدم تكرار الأزمات والكوارث التى تودى بحياة الالاف من أبناء الوطن، نظراً للإقبال الكبير الذي تحظى به الهيئة من المواطنين يومياً .