الهيئة الاقتصادية لقناة السويس توقع مع 6 مستثمرين من اجل التطوير
مميش

وقعت هيئة التنمية الأقتصادية الخاصة بقناة السويس خلال يوم الثلاثاء ستة عقود مع المستثمرين وذلك من اجل ان يتم تطوير كلا من المناطق الشمالية والجنوبية مع المطورين والمستثمرين المصريين والأجانب، وقد قال رئيس الهيئة ان هناك عقود حقيقية بين المنطقة الاقتصادية والشركات والمستثمرين الدوليين والمحليين الرئيسيين”. واضاف ان “الاستثمارات الإجمالية تبلغ 40 مليار دولار”.

وأضاف أنه تم توقيع عقد مع موانئ دبي العالمية لإنشاء شركة تطوير كبرى لتطوير 95 كيلومترا مربعا في العين السخنة، فضلا عن التعاون مع تحالف التنمية الصناعية بولاريس 5.5 مليون متر مربع في العين السخنة، وقد قال الرئيس ان التعاون مع تحالف بولاريس يهدف إلى اجتذاب استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار وتوفير ما يقرب من 100 الف فرصة عمل بما فيها 40 الف فرصة عمل مباشرة.

وأشار مميش إلى تشغيل مصنع حديد في المنطقة في ديسمبر لإنتاج 2.3 مليون طن سنويا، والتي سيتم بناؤها على مساحة 430 ألف متر. وسوف تشمل محطة توليد الكهرباء بسعة 100 ميجاوات، وأشار إلى العقد الموقع مع شركة “الصين كوسكو” للاستثمار في المستودعات الجمركية العالمية في منطقة تيدا الصناعية العين السخنة على مساحة 130 ألف متر مربع، بإجمالي استثمار 25 مليون دولار يوفر أكثر من 200 وظيفة مباشرة.

وتشمل العقود الموقعة واحدة في منطقة شرق بورسعيد الجديدة لتطوير وتطوير المنطقة الصناعية مع شركة بورسعيد للتنمية، أحد المطورين الصناعيين المحليين، لتطوير وتطوير وتسويق وإدارة المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد على مساحة إجمالية قدرها 16 مليون متر مربع، وقد كشف الفريق عن استعداد المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية لاستقبال المستثمرين في منتصف العام المقبل.

من ناحية أخرى، صرح نائب رئيس لجنة المنطقة الجنوبية بأنه اذا تم إنشاء الشركة المصرية الإماراتية من اجل التنمية المتكاملة والمستدامة وذلك لكي يتم تطوير وتحديث المنطقة التي تقع شمال العين السخنة هو 95 كم 2، سيعد ذلك من أكبر المشاريع في المنطقة الاقتصادية.

وأوضح اللواء محفوظ طه أن ذلك المشروع سوف يساهم في ان تتحول ميناء السخنة إلى ميناء محوري لكي يتكامل مع المناطق الصناعية والحضرية مما يعطيه القدرة على اجتذاب استثمارات يمكن ان تقدر بحوالي 200 مليار دولار وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة .

إقرأ ايضا السيسي عن ترامب وبوتين: تجمعنا علاقات طيبة