كلية الزراعة تستقبل حاكم الشارقة ومناقشات من اجل السعي المشترك لتكون بين أفضل 50 كلية
الشيخ سلطان القاسمي

قامت كلية الزراعة بجامعة القاهرة خلال يوم الثلاثاء الماضي باستقبال الدكتور الشيخ سلطان القاسمي حاكم امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وأيضا العضو في المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم استقباله في خيمة أقيمت خصيصا له .

بدأت الكلية في لقاء مع حاكم الشارقة مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين في مصر والإمارات العربية المتحدة، قدمت الكلية فيلم وثائقي عن الشيخ سلطان، خريج كلية الزراعة.
وقال الدكتور سلطان في كلمته: “أشكر أساتذتي الذين عملوا معي، قلت إنني صناعة مصرية بالكامل، لأنني خلال دراستي في الكلية تعلمت كل شيء ومن هنا أحب مصر، وكلية الزراعة هي كلية كاملة من كليات العالم كله” وايضا أشاد الشيخ بمصر والحضارة المصرية” وقد قال أيضا خلال كلامه انه يقوم بشكر كلية الزراعة جامعة القاهرة لأنها قامت بقبوله، وصرح بأنه سيبقى وفيها لمصر حتى اليوم الأخير في عمره.

وقد صرح الشيخ خلال كلامه أنه في اليوم الأول عندما أتى إلى مصر ذهب لمشاهدة مباراة كرة القدم للنادي الأهلي مع أحد أصدقائي، واليوم الثاني علمت أنه تم قبوله داخل كلية الزراعة جامعة القاهرة، وسألني الموظف عن صور شخصية لأجل عمل بطاقة جامعية وذهب إلى التحرير من أجل هذه الصور وقد أخذ صور خطاءة وقدم بها.

ومن جانب اخر فقد صرح الدكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة ونائب وزير التعليم العالي للشؤون الأفريقية والعربية، بأن كلية زراعة ترحب بالشيخ سلطان القاسمي وأنه يزور بلده الثاني، الذي تخرج منه وقدم له الكثير على مدى السنوات الماضية مما ساهم في النهوض بتصنيف الكلية، الزراعة ضمن أعلى 250 الكليات في العالم، ولها اسم كبير في المجتمع العلمي الدولي ».

مشيرا إلى أن الكلية تطلق مبادرة لتطوير البيئة التعليمية التي تجمع بين التعليم واحتياجات المجتمع في مصر وخارجها. ودعا وزراء الزراعة والري بالتعاون مع الأكاديميين لخدمة المجتمع، وقال “نحن نسعى إلى أن نكون من بين أفضل 50 كلية في العالم”، مضيفا أن “عدد طلابنا هذا العام هو حوالي 1000 طالب، على الرغم من رفع الحد الأدنى للقبول في الكلية بلغت 84٪”.
إقرأ ايضا الهيئة الاقتصادية لقناة السويس توقع مع 6 مستثمرين من اجل التطوير