السيسي يذكر طريقة تربيته لأبنائه على هامش فعاليات منتدى شباب العالم
السيسي

قام موقع مصر 365 بمتابعة كل تصريحات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تلك التي قد قام بالتصريح بها في اثناء فعاليات منتدى شباب العالم الذي تمت إقامته في مدينة شرم الشيخ عاصمة السلام الدولي، وذلك من اجل ان يتم توفير منبر للشباب لكي يستطيعون الحديث من خلاله.

وقد كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته على هامش منتدى شباب العالم أنه قد يكون قاسيا إلى حد ما في تعامله مع أطفاله الذكور، لكنه لم يكن كذلك خلال تعاملاته مع الفتيات، مؤكدا أن تعاليم الإسلام شددت على ضرورة معاملة الرجال مع النساء في سلام وهدوء وليس عنف أو ضرب

وقد كشف الرئيس السيسي عن تجربة شخصية له مع عائلته وأسرته، حيث قال بعض الفتيات في عائلته بانهم كانوا يتمون بان يكون هو والد لهم، في إشارة إلى طيبته وهدوءه مع بناته.

وقد أشار الرئيس خلال كلمته هذا الصباح خلال جلسة “المرأة في دوائر صنع القرار”إحدى جلسات منتدى شباب العالم، إلى أنه يشعر بالضيق الشديد من خلال سماع الأنباء التي تؤكد أنه إلى هذه اللحظة لا ترث المرأة في بعض القرى والريف، مؤكدا أن وهذا مخالف تماما لتعاليم الدين والقانون.

وأوضح الرئيس أن تعامله مع “المرأة” بشكل عام يأتي من خلال فهمه البسيط للدين، مؤكدا أن الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم قد حث في أكثر من موقف على ضرورة معاملة المرأة بهدوء وسلام، وعلى الجميع أن يفهموا و يدركوا ذلك جيدا.

وقال الرئيس المصري خلال منتدى شباب العالم إن بعض الإجراءات التي تستخدم ضد المرأة يجب أن تنتهي فورا، ليس هناك مجال لمثل هذه الأمور حتى الآن، خاصة لأنها تتعرض لأحكام الدين والشريعة الإسلامية.

وأكد أن “عبد الفتاح السيسي” في ختام كلمته عن دور المرأة في المجتمع للتأكيد على أن أبسط مفاهيم الدين الإسلامي تشير إلى ضرورة التعامل مع النساء بحنية وهدوء بدرجة العالية، وقال ايضا ان التقاليد النبوية في هذا الامر يجب الامتثال بها للحد من عدد النساء اللواتي يعانين من العنف.

إقرأ ايضا السيسي عن ترامب وبوتين: تجمعنا علاقات طيبة