ملخص لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوسائل الإعلام الأجنبية والمصرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مؤتمر صحفي مع العديد من وسائل الإعلان الأجنبية والمصرية، وتحدث عن الأمور الهامة والتي تقضي على الإرهاب وجماعة داعش وأكد على أنه يقوم بالتحرك في سيناء للقضاء عليهم، وسيقوم بتدشين أستراتيجية في المنطقة تمنع إنتشارهم فيها وأنه يتم التسلح دائماً إيقافهم.

وبدء التحدث عن الدول الأوروبية وأنها تساهم وتساعد في أستقرار ليبيا ولابد من وجود جيش وحكومة مستقرين داخلها، تحدث عن القضية الفلسطينية وأكد على أنه لابد من رجوعها ولا يستطيع أي عربي أن يفرط في متر أرض له.

وتحدث أيضاً الرئيس عن قضية الواحات وأكد الرئيس السيسي أن الإعلام المصري تناول حادث الواحات بأسلوب غير مهني وهذا يعبر عن خوفهم الشديد على بلدهم، وتحدث عن العلاقات المصرية الفرنسية وأنها تتطور باستمرار وأنه حريص على استمرارها وتقديم الأفضل دائماً.

وأيضاً الوطن العربي وأن ما يحدث في السنوات السبع الأخيرة  لابد من مواجهته لأنه من الأشياء التي تؤرق الشعب المصري وتشكل خطراً على المنطقة العربية بأكملها، وذكر الرئيس قناة السويس وقال أن القناة لها قانون خاص بها وأنه يوجد منطقة خاصة للجانب الصيني والجانب الروسي.

والجدير بالذكر أنه تحدث أيضاً عن البؤر الإرهابية وأكد على أنه يتم التعامل معهم وأنه ما يزيد خطورة الإرهاب داخل سيناء هو وجود الأبرياء، وأنه لابد من تحسن الأمور ووجود المعارك التي تساهم في تصفية الكثير من العناصر الإرهابية.

والمنطقة الغربية التي تقع على حدود السلوم إلى السودان هي من أخطر الأماكن الذي يتم من خلالها تسلل ودخول الإرهاب إلى مصر، وتحدث أيضاً عن ريجيني ووجه رسالة للإيطاليين وهي أن مصر حريصة على أستمرار العلاقات معهم وأن إيطاليا من الدول الأولى التي يقوم بزيارتها دائماً وأن الرئيس يتمني الوصول إلى مرتكب الجريمة في أسرع وقت ممكن.

يذكر أنه أيضاً تحدث عن سد النهضة وأن المياه بالنسبة للرئيس مسألة حياة أو موت ولابد من الحفاظ عليها والحفاظ على الأمن القومي، وتحدث عن موقف مصر تجاه قطر وأنه سيظل كما هو حتي تعود قطر عن دعمها للجماعات الإرهابية، الترشح لفترة رئاسية جديدة وأن الرئيس لم يعلن حتى الآن عن ترشيح نفسه لفترة رئاسة جديدة وأنه لم يكشف عن أنه أتخذ قرار بالترشيح أم لا.

تحدث عن مصر أنها سوف تطلق قناة إعلامية هامة مثل سكاي نيوز والعربية وأنها تقدم ما يشغل بال جميع المواطنين المصريين، كما أنه تحدث عن روسيا وعن العلاقات المصرية معها ووجود سبل التعاون المشترك بينهم، وإيطاليا وأكد على دورها البارز ووقوفها بجانب مصر أثناء ثورة 30 يونيو وأنها توفر سبل الرعاية لجميع المصريين بها.