أخبار الطقس غدا الجمعة وتوقعات درجة الحرارة في المحافظات الرئيسية
أخبار الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن مجموعة من التقارير التي تتعلق بطَقس يوم الغد “الجمعة”، حيث أكدت الهيئة خلال تلك التقارير أنه من المتوقع أن يكون طقس الغد معتدل طوال النهار لطِيف في فترة أول الليل بينما في الفترة آخر الليل فمن المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة.

بينما تعاني الساعات الأولى من صباح اليوم من قلة الرؤية نتيجة انتشار الشبورة الكثيفة، ومن المتوقع أن تشهد منطقة شمال البلاد مجموعة من السحب المتوسطة والمنخفضة، هذا بجانب أن الرياح التي ستنشط على منطقة جنوب سيناء ستكون رياح شمالية شرقية معتدلة.

وستكون الرياح في منطقة شمال الصعيد أيضا شمالية شرقية معتدلة، هذا بجانب توقعات اضطراب الملاحة في منطقة خليج السويس والبحر الأحمر، وذلك نتيجة هبوب الرياح في تلك المنطقة.

أما عن درجات الحرارة التي تتعلق بطقس الغد، فمن المتوقع وفقا لتصريحات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون درجة الحرارة في القاهرة العظمة نحو 25 درجة بينما تصل الصغرى إلى 16 درجة.

أما بالنسبة للإسكندرية، فإن توقعات درجة الحرارة العظمى نحو 24 درجة بينما توقعات درجة الحرارة الصغرى نحو 14 درجة، وتوقعات درجة الحرارة لمطروح  تشير إلى 24 درجة بالنسبة للعظمى و 12 درجة بالنسبة للصغرى.

أما بالنسبة لتوقعات حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط ما بين متر إلى متر نصف، بينما وصف الخبراء حالة البحر بأنها خفيفة إلى معتدلة، واتجاه الرياح السطحية على البحر المتوسط من المتوقع أن تكون شمالية غربية.

في حين أن توقعات حالة البحر الأحمر، فإنها تشير إلى أن ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر سيكون ما بين مترين إلى مترين ونصف واتجاه الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية، بينما وصف خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة البحر الأحمر بأنها ستكون مضطربة بسبب ارتفاع الأمواج فيه.

جاء هذا ضمن التقارير التي أعلن عنها خبراء هيئة الأرصاد الجوية، والتي قاموا خلالها بالإعلان عن توقعات الطقس خلال الغَد “يوم الجمعة” وكذلك درجات الحرارة المتوقعة.

اقرأ أيضا:

  1. أخبار الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة في محافظات مصر.