ننشر لكم الخطوات اللازمة لتغيير ملكية عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

يلجأ الكثير من المواطنين إلى تغيير ملكية عداد الكهرباء، وذلك خصوصا بعد إتمام صفقات بيع الوحدات العقارية والتي يضطر خلالها المالك الجديد للوحدة العقارية إلى تغيير ملكية عداد الكهرباء، وكثيرا ما يضطر المواطن في تلك الحالة إلى مواجهة عدد من المشكلات والتي تنتج نتيجة عدم معرفته بشكل كامل لكافة الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها.

ويقدم لكم موقع مصر 365 ومن خلال هذا المقال الخطوات الضرورية والتي يجب على المواطن القيام بها، وذلك لتغيير ملكية عداد الكهرباء، ويمكن من خلال تلك الخطوات القيام بتغيير ملكية العداد سواء التجاري أو المنزلي، والتي تم حصرها في خمسة خطوات فقط ضرورية لإتمام ذلك.

كما نوضح لكم من خلال تلك الخطوات الأوراق الضرورية التي يجب على المواطن إحضارها مع كل خطوة، وهذه الخطوات هي:

يجب أن يقوم المتنازل أو صاحب الاشتراك بالحضور مع المتنازل إليه إلى مقر الشركة، وفي حالة عدم استطاعته الحضور إلى مقر الشركة يمكن أن يقوم بعمل تنازل موثق للمتنازل إليه، وذلك ليثبت قيام صاحب الإشتراك بالتنازل إلى المالك الجديد.

يجب أن يقوم المواطن بإحضار مستند ملكية للعين موثق، ويجب أن تحتوى أحد البنود لهذا المستند على الرقم الخاص بالحساب.

من الأوراق المطلوبة والتي يجب أن يقوم المواطن بإحضارها لإتمام الإجراءات هي  آخر فاتورة كهرباء لهذا العداد المراد نقل ملكيته.

يجب أن يقوم المواد أيضا بإحضار البيان الذي يثبت سداد جميع التسويات أو الأقساط التي على عداد الكهرباء، والتي يجب القيام بسدادها كاملة قبل البدء في إجراءات نقل الملكية.

القيام بدفع الرسوم اللازمة والتي تفرضها الشركة والخاصة بإجراءات تغيير ملكية عداد الكهرباء، والتي يمكن التعرف على قيمتها من خلال الشركة خلال القيام بالإجراءات اللازمة لنقل ملكية العداد.

 

جاء هذا وفقا لمجموعة من التصريحات التي وردت إلينا عن شركات الكهرباء، والتي توضح بالتفصيل الخطوات اللازمة والتي يجب اتباعها للقيام بتغيير ملكية عداد الكهرباء، والتي قد حصرتها الشركة خلال التصريحات في خمسة خطوات فقط يمكن من خلالها إتمام الإجراءات كاملة.

اقرأ أيضا:

  1. أسهل طريقة لتَسجيل قراءة عداد الكهرباء شهريا على الإنترنت.