السعودية تستعد لتقديم منحة جديدة لمصر
مصر والسعودية

أعلنت مجموعة من المصادر الحكومية خلال التصريحات التي قامت بها، أنه من المتوقع أن تقوم المملكة العربية السعودية بتوقيع منحه جديدة إلى القاهرة، وأضافت المصادر أنه قد وصل أحد المسؤولين السعوديين رفيع المستوى إلى القاهرة وذلك للبدء في إجراءات توقيع تلك المنحة.

ومن المقرر أن يتم عقد إجتماع خاص بتلك المنحة وذلك يوم الغد، من قبل أحد اللجان المشتركة بين مصر والسعودية، والتي ستقوم بإدارة تلك المنحة.

وأعلن عضو مجلس الأعمال المصري السعودي ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية “أحمد الوكيل” خلال التصريحات التي قام بها، أن مطلع الشهر المقبل سيشهد زيارة من قبل وفد تابع لمجلس الغرف السعودية، وستكون تلك الزيارة بخصوص المنحة الجديدة التي ستقدمها السعودية لمصر، وستتم في القاهرة.

ومن المتوقع أن تكون بداية المؤتمر الذي سيقوم الوفد السعودي بالمشاركة فيه في يوم 2 من ديسمبر، ومن المقرر أن يدور موضوع هذا المؤتمر حول الأوضاع الاقتصادية في مصر، وعلى هامش هذا المؤتمر المقبل، فَمن المقرر أن يقوم مجلس الأعمال المشترك بعقد اجتماع في القاهرة مع الرياض.

وأضاف الوكيل خلال التصريحات التي قام بها، أن أوضاع وأحوال الاستثمارات السعودية والتي تعمل في الوقت الحالي في مصر يتم متابعتها من قبل مجلس الأعمال، مضيفا أنه من المؤكد أن الأوضاع المالية والإنتاجية لتلك الاستثمارات تشهد استقرار كبير خلال الفترة الحالية، كما أنها تستمر وبصورة طبيعية في ممارسة النشاط الخاص بها.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قامت بها إحدى المصادر الرفيعة في الحكومة المصرية، والتي أكَدت استعداد السعودية خلال الفترة الحالية لتقديم منحة جديدة لمصر خلال الفترة القادمة.

كما وأضافت المصادر خلال التصريحات كافة التفاصيل التي تتعلق بالإجراءات التي قامت بها المملكة العربية السعودية استعداد لتقديم تلك المنحة لمصر، هذا بجانب التفاصيل التي تتعلق بالاستثمارات الأجنبية التابعة للمملكة العربية السعودية في مصر.

هذا ومن المقرر أن نتابع معكم من خلال موقعنا، موقع مصر 365 كافة المستجدات التي تتعلق بهذا الأمر خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

  1. الإفراج عن 7 من أصل 208 في حملة الفساد في السعودية بسبب نقص الأدلة.