شاب يقاطع الخطيب في بني سويف و يدعى النبوة
الأوقاف المصرية

أعلن أحد سكان قرية الدوالطة التابعة لبني سويف خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها لمصر 365، ويدعى “مصطفى ممدوح” أنه وخلال قيام الخطيب بإلقاء خطبة الجمعة اليوم، قام “أ ت” وهو أحد الشباب التابعين للقرية وخلال أداء الصلاة بمحاولة الصعود إلى المنبر والتعدي على الخطيب ونزع الميكروفون منه.

وأضاف خلال التصريحات، أن هذا قد حدث في مسجد الرحمن التابع للقرية، الأمر الذي فاجأ الكثير من المصلين، حيث كان الشاب يرتدي وقتها جلباب أبيض اللون، وحاول جاهدا الصعود إلى المنبر مكان الخطيب ونزع الميكروفون من يده، ولكن الأخير قد تشبث بالميكروفون جيدا حتى كاد يسقط عن المنبر جراء ذلك.

وكان الشاب خلال قيامه بذلك يردد بصوت عالي “أنا من نزل على الحق المبين” ويكررها مرة تلو الأخرى خلال محاولته الصعود إلى المنبر وانتزاع الميكروفون.

وأكمل الشاهد العيان خلال التصريحات التي قام بها، أنه ومع قيام الشاب بهذا، والذي قد تسبب في غضب الكثيرين من المصلين وخاصة الشباب، ممن قاموا بالتدخل في الأمر محاولين إرجاع الشاب عن القيام بذلك، فحاولوا جاهدين إنزاله عن المنبر، ولكن هذا لم يمنع الشاب من مواصلة هتافة “أنا من نزل على الحق المبين”.

ولهذا فقد قام مجموعة من شباب القرية ممن كانوا في المسجد وقتها، من ضرب هذا الشاب ضربا مبرحا، وبعدها قاموا بطرده من المسجد.

الجدير بالذكر، أن الشاهد العيان كان قد ذكر خلال التصريحات التي قام بها، أن تلك الواقعة لم تكن الأولى من نوعها والتي تتعرض لها القرية، ولكن أخ الشاب كان قد قام في أواخر عام 2015 بفعل نفس الشئ في المسجد.

ولكن الغريب في الأمر، أن سكان القرية قد تفاجئوا في صباح اليوم التالي، عندما وجدوا جثة الشاب وقتها بجوار المسجد وكان قد شنق نفسه في شجرة هناك، وكان هذا قبل صلاة الفجر، جاء هذا خلال التصريحات التي قام بها شاهد عيان في القرية التي وقعت فيها تلك الحادثة، والذي ذكر كافة التفاصيل.

اقرأ أيضا:

  1. خطبة الجمعة الأقصر على الإطلاق “10 كلمات في 25 ثانية”.