التموين: سيتم تفعيل بطاقات التموين والخدمات من خلال رسائل الموبايل
وزارة التموين

تم التصريح رسميا من قبل بعض المصادر الموثوقة في وزارة التموين عن السمات النهائية لقاعدة بيانات الحصص التموينية الجديدة التي سوف يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة في أوائل شهر يناير من عام 2018 بعد الانتهاء، وذلك سيكون بعد ان يتم التصحيح الكامل لكل البيانات المواطنين في حلول نهاية شهر ديسمبر من عام 2017.

أما الفصل الاجتماعي في سيتم تخصيص بطاقات الطعام 12 يوما من كل شهر ميلادي، من 8 إلى 20 يوما. وسيتعين على المواطنين بالذهاب إلى مكاتب تقديم التمويل من أجل تقديم بياناتهم، سيتم إصدار البطاقة الجديدة خلال شهر إلى شهر ونصف” خلال فترة معينة”.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق نظام جديد على بطاقات «بدل الاستبدال» والبطاقات الجديدة والتعاقد مع شركة متنقلة لإرسال رسائل قصيرة على رقم حامل البطاقة وإبلاغه بالإصدار والاستلام ثم إدخال الرقم السري من خلال الشركة على الهاتف من نفس الشخص لتفعيل البطاقة.

ووفقا للمصدر، ومن المقرر الانتهاء من الوزارة بحلول نهاية ديسمبر لتصحيح البيانات من 320 ألف مواطن ثبت خطأ أثناء عملية تحديث البيانات، حيث تعاني البيانات من نقص واضح يتصل رقم بطاقة الهوية الوطنية والإقامة الحالية، بالإضافة إلى عدد الأطفال المسجلين والمستفيدين في الواقع الحصول على السلع.
ن جانب آخر كشف محمد سويد مستشار وزير التموين أن مصر تنتج ربع مليار رغيف يوميا، والتي تعتبر أكبر صناعة في مصر، لأنه لا توجد صناعة تنتج ربع مليار قطعة يوم.

وأضاف في تصريحات أمس أن معدلات الاستهلاك اليومي من الخبز في مصر أعلى من المعدلات العالمية لأن نسبة كبيرة من الفقراء تعتمد على الخبز في طعامهم، ومستشار وزير التموين، يستهلك المواطن المصري 185 كيلوغراما يوميا، في حين يستهلك العالم 85 فقط.

من جانبه أشاد الدكتور طارق الرفاعي مدير نظام الشكاوى الإلكترونية في مجلس الوزراء بنظام الشكاوى الإلكترونية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بتحسين سرعة وجودة الاستجابات المقدمة للمواطنين، وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ردا ملموسا على شكاوى إصدار بدل الضرر، وتحسن الخدمة في إصدار البطاقات الذكية المعطلة، وفقا للإحصاءات التي قدمتها الوزارة.

إقرأ ايضا تعرف على شروط إنشاء مشروع في المناطق الحرة