قرار هام وعاجل بخصوص السكك الحديدية يعلن عنه وزير النقل للتخلص من الحوادث
السكك الحديدية

أعلن “هشام عرفات” وزير النقل المصري خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن السكك الحديدية في مصر تحتوي على أعداد مزلقانات على طول السكة تفوق بكثير الأعداد التي يُسمح بها عالميا، مضيفا أن هذا قد تسبب في ارتفاع معدلات الخطورة.

كما وأكد وزير النقل خلال التصريحات التي قام بها، أن الأمر قد تطرق إلى الحدود الغير منطقية والتي تبدو غير معقولة، وذلك بسبب المعدلات التي وصلت إليها المزلقانات في السكك الحديدية.

كما وأشار وزير النقل خلال التصريحات التي قام بها، أن الحكومة المصرية على علم تام بأعداد المزلقانات التي تحتويها السكك الحديدية، والتي تتعدى بشكل مبالغ فيه المعدلات العالمية والتي توجد في كافة البِلاد حول العالم.

وأكد الوزير أيضا أن الحكومة المصرية لن تقوم مطلقا خلال الفترة القادمة بإصدار أي موافقة فيما يتعلق بفتح المزيد من المزلقانات الجديدة، وذلك بالنسبة لخطوط السكك الحديدية في مصر.

كما أن الارتفاعات التي تمر بها معدلات المزلقانات الحالية في مصر، ترتفع بشكل ملحوظ عن المعدلات الطبيعية والتي تتفق عليها جميع دول العالم، الأمر الذي يعرض البلاد نتيجة لهذا إلى الكثير من الخطورة البالغة.

هذا بجانب الحوادث المستمرة التي من المتوقع أن يتسبب فيها الأمر، وهذا هو ما يجعل الحكومة غير راضية عن الأمر، وخصوصا خلال سعي وزارة النقل خلال الفترة الحالية إلى القضاء على معدلات الحوادث في البلاد وذلك من خلال الإجراءات الجديدة التي تقوم الوزارة بالإعلان عنها.

كما أضاف وزير النقل خلال التصريحات، أنه على مر السنين الماضية قد عانت البلاد من الكثير من المشكلات التي تتعلق بالسكك الحديدية، والحوادث التي شهدتها بصورة متكررة وارتفعت كثيرا خلال الفترة الأخيرة.

ولهذا، فإن الوزارة تسعى من خلال مجموعة من الإجراءات إلى التخلص من تلك المشكلات والتي تعتبر من الأزمات الحقيقة التي تضطر البلاد إلى مواجهتها، ومن المقرر أن يتم هذا من خلال التعاون بين الحكومة والمواطنين، لتحسين الخدمات التي تقوم السكك الحديدية بتقديمها.

اقرأ أيضا:

  1. تصريحات السكك الحديدية بخصوص الزيادة الجديدة التي تم إضافتها على تذاكر الدرجة الأولى.