“صحة القاهرة” تسحب 1545 عينة مياه من الشبكات العامة للمياه
وزير الصحة والسكان

تابع موقع مصر 365 ما أعلنته “مديرية الصحة” التابعة إلى محافظة القاهرة عن سحب عدد من عينات المياه من “الشبكة العامة للمياه” وهي عبارة عن ألف وخمسمائة وأربعة وخمسون عينة ليتم فحصها ضمن خطة مراقبة مياه الشرب.

وأوضحت البيان الصادر عن “وزارة الصحة والسكان” اليوم الموافق الأحد الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري أن العينات التي تم سحبها من “الصهاريج” من أعلى العمارات التي بلغت حوالي مائتين وأربعين عينة، فيما بلغ عدد عينات مياه النيل ليتم رصد الملوثات لتسع عينات، وعينات مياه الصرف على مياه النيل من ستة عينات، أما عدد عينات “مياه الغسيل الكلوى” لمائة وثمانية وستين عينة، وعدد عينات مياه حمامات السباحة بلغ عددهم حوالي مائة وأحد عشر عينة.

كما أعلنت “مديرية الصحة” التابعة إلى محافظة القاهرة عن عدد عينات مياه الشبكة العامة التي تم سحبها بلغت حوالي ألف وخمسمائة وأربعة وخمسون عينه ليتم فحصها ضمن خطة مراقبة مياه الشرب.

والجدير بالذكر أن مديرية الشؤون الصحية التابعة إلى محافظة القاهرة قامت في يوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر السابق لعام 2017 قد قامت بسحب عينات من الشبكة العامة للمياه بلغت حوالي ألف وخمسمائة وأربعة وخمسين عينة، من عينات المياة في الصهاريج التي توجد في أعلى العمارات بالإضافة إلى سحب عينات من مياه نهر النيل للعمل على كشف أي ملوثات تضر بصحة الإنسان، كما تم سحب عينان من مياه الصرف على النيل، ومياه الغسيل الكلوي، ومياه حمامات السباحة.

وتتم مراقبة جودة مياه الشرب بشكل دائم بواسطة العمل على رصد مقاييس “ميكروبيولوجية وكيماوية” متعددة، كما تم تحديد أنظمة صحة الشعب عن طريق قياس “الجودة الصحية لمياه الشرب” التي تحديثها بشكل دروري، وهذه القياسات تتيح تميز مكونات المياه، وضمان جودتها الصحية، والمذاقية والشكلية، وكذلك متابعة اتجاهات، وتغييرات واكتشاف مشاكل كثيرة تتعلق بجودة مياه الشرب من أجل الحفاظ على صحة المواطنين في الدولة المصرية.

والعمل على تحديد جودة المياه، وتتطرق نتائج الفحص على العينة التي تم فحصها فقط، ولذلك يجب على العينة أن تمثل وبأفضل شكل للمياه التي أخذت منها، عملية أخذ العينات هي مرحلة أولى ومركزية بإجراء فحص مياه الشرب بشكل دوري.

أقرا المزيد “الرفاعي” يعلن عن تخصيص 2,3 مليار جنيه لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي