ركود شديد في الاسواق المصرية بسبب ارتفاع الأسعار مع دخول فصل الشتاء
ارتفاع الاسعار

كشف القصابين أن أسعار اللحوم في مصر قد حدث لها انخفاض بنسبة 5٪ مع دخول شهر ديسمبر ، وبذلك فان سعر اللحوم سوف يكون حوالي 130 جنيها وأقصى ارتفاع متوقع له سيكون 135 جنيها للكيلو في السوق وذلك الامر بسبب الركود الشديد في الأسواق، في حين أكد قسم البقالة أن العدس زاد بنسبة 10٪ في فصل الشتاء، حيث يقبل المصريون نظام غذائي غني بالبروتين النباتي، ويساعد الأكل على التدفئة، ولكن ارتفاع الأسعار يزيد من عبء شراء المواطنين، ولا سيما ذوي الدخل المنخفض.

كما ان دخول فصل الشتاء سيشهد ارتفاع في أسعار الملابس، وسيصل الارتفاع الى نسب تقدر بحوالي 100٪ إلى 120٪، مما أدى إلى رحيل معظم المواطنين من شراء الملابس الشتوية هذا العام، وستكون الأسواق في حالة ركود، يطلب الخبراء من تدخل الدولة توفير منافذ لبيع السلع الغذائية والأجهزة المنزلية والملابس الأخرى بأسعار معقولة لذوي الدخل المنخفض.

وقال محمد شرف والذي يعمل نائبا لرئيس قسم الخزينة الخاص بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار اللحوم قد انخفضت بنسبة 5٪، حيث تراوحت بين 130 و 135 جنيها للكيلو بسبب الركود الحاد في القطاع.

وقد صرح قائلا “نأمل أن تستقر الأسعار إلى هذا الحد دون أن ترتفع مرة أخرى، حتى يناير 2018، حتى توريد اللحوم في السوق أو عن طريق الاستيراد، أو ظهور مصنع تسمين في الفترة القادمة، مما سيخلق وفرة من سوق اللحوم ، وأثره على السوق هو انخفاض قسري في أسعار اللحوم”.

وقال أمين شعبة البقوليات إن الدولة يجب أن تتدخل من خلال الشركات القابضة وتستورد البضاعة لإيجاد توازن في السوق وان لا تتركها في يد القطاع الخاص والمستوردين وحدهم الذين يتحكمون في أسعار السلع مع زيادة الطلب على الأسواق.

وقال رئيس شعبة الملابس الجاهزة إن معدل الطلب على الملابس الشتوية هذا العام يكاد يكون معدوما بسبب ارتفاع أسعار السلع في الأسواق التي لا يستطيع المواطن المصري ولا سيما ذوي الدخل المنخفض أن يستطيع شرائها

وقد قامت خبيرة الأزياء جيلان محمود بتقديم مجموعة من الحلول لتلبية ارتفاع تكلفة الملابس، منها تجديد الملابس القديمة من خلال الاكسسوارات او شراء وشاح يتناسب معها.

إقرأ ايضا المجلس التصديري للملابس الجاهزة توفر 15 ألف فرصة عمل