الارصاد تحذر من الايام الثلاثة القادمة بسبب إرتفاع طفيف فى الحرارة
الارصاد الجوية

صرح الدكتور “أحمد عبدالعال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يتوقع حدوث زيادة بسيطة في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات يكون أقصاهاغداً، حتى تعود درجات الحرارة وتقل بالشكل التدريجي، ليصل إلى المعدلات الطبيعية بختام الأسبوع الحالي.

وقال “عبدالعال”، في تصريحاته، أن يوم غدًا سيصبح الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية، يميل للحرارة على جنوب البلاد نهاراً، لطيفاً في أول الليل، يميل للبرودة في آخر الليل، مشيراً إلى أن الارتفاع فى الحرارة سيكون على جنوب الصعيد أكثر من الحرارة فى محافظة القاهرة.

وأضاف “عبدالعال”، أن السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع، هو الطقس القادم من صحراء الربع الخالي فى  المملكة العربية السعودية، والذى سيؤدى الى ارتفاع الحرارة، ثم ينتهي بعد ذلك وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وشدد رئيس الهيئة العامة للأرصاد على المواطنين، وطالبهم بالحرص وعدم  الانخداع بهذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة، وعدم تخفيف الملابس وبالأخص في آواخر الليل، كما وجه تنبيه للسائقين من الشبورة المائية فى الأوقات المبكرة من اليوم على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وبالأخص النقاط القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، بسبب الشوائب العالقة فى أوقات النهار والتى تجعل الرؤية ضبابية .

اقرأ أيضاً..الارصاد الجوية: تواصل انخفاض درجات الحرارة غدا الخميس والعظمى بالقاهرة تسجل 35 درجة مئوية

وتواجه مصر خلال الاعوام الاخيرة تغييراً مناخياً كبيراً فى الفصول الاربعة، مثلها كمثل أغلب بلدان العالم التي تأثرت بظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن التلوث البيئى الذى يشهده العالم .

وتسببت الظاهرة فى ثقب الأوزون الذي بدوره أثر على حرارة الأرض وأحدث أرتفاعاً كبيراً فى درجات الحرارة  مما تسبب فى تغيير طبيعة الطقس فى أغلب مناطق العالم .