تعرف على الإجراءات الجديدة للحصول علي تأشيرة الحج والعمرة
الحج والعمرة

أصدرت السفارة السعودية بالقاهرة، بيان رسمي لها أوضحت فية عن طريقة التسجيل الجديد للمتقدمين للحصول علي تأشيرات الحج والعمرة خلال العام المقبل وذلك بداية من التاسع عشر من نوفمبر لعام 2017، ويتضمن التطبيق المخصص للمتقدمين للحج والعمرة هو تسجيل الخصائص الحيوية “بصمة الاصبع وصورة الوجه”.

وكشفت السفارة السعودية من خلال البيان الرسمي، أن يجب علي المتقدم وطالب التأشيرة الحج والعمرة التوجه إلى مراكز خدمات التأشيرات، وتطبيق الخصائص الحيوية الخاضعة لشركة تسهيل VFS، وذلك ليتم سداد الرسوم، وأوضحت السفارة أن قيمة الرسوم تقدر ب 4.5 دولار امريكي او ما يعادله من العملة المصرية، وأشارت إلي أن البصمة سوف تكون مرتبطة برقم جواز السفر،  وذلك لإعطاء الوقت الكافي لتسجيل البصمة الحيوية إلى كافة الراغبين في الحصول على تأشيرة الحج والعمرة.

وأضافت السفارة السعودية في القاهرة، من خلال البيان الذي أصدرته، أنها سوف تقوم بإعفاء من تجاوز السبعين عاما ودون الثانية عشرة، واعفاء كل من يحمل جوازات السفر الدبلوماسية وكذلك الخاصة، من تطبيق الجديد المقرر بة تسجيل الخصائص. الحيوية من بصمة الإصبع وصورة الوجه، وصرحت السفارة السعودية أنه سوف يطبق علي كافة حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة انها سوف تقوم بتطبيق ذلك في الفترة المقبلة في موسم الحج والعمره.

وفي خلال البيان الصحفي الصادر من السفارة السعودية بالقاهرة صرحت أنه تم تفعيل منظومة الخصائص الحيوية علي تأشيرة الحج والعمرة  من خلال بصمة الاصبع وصورة الوجه.

اعلن خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدا لعزيز” قراراً ملكياً ، نص علي التغيرات الطارئة علي أسعار تأشيرة الحج والعمرة خلال الفترة القادمة، وقرر إلغاء الزيادة التي كانت مقررة علي كافة أسعار التأشيرات وذلك لكل المسلمين بكافة الدول العربية وفي أنحاء العالم، الأمر الذي ترتب عليه تراجع في أسعار تأشيرات الحج والعمرة خلال العام المقبل، ومن المعلوم أن كل المسلمين في انحاء العالم والدول الإسلامية يحلمون ان يؤدون فريضة الحج والعمرة، فهي من أسس الإسلام، لأن الحج فريضة علي كل مسلم ومسلمة.

إقرأ ايضا:السعودية تؤكد على عدم حرمان القطريين من الحج والعمرة