“تموين ملوي” يضبط 2 طن من السكر التمويني والأرز قبل بيعهم بالسوق السوداء
ضبط 2 طن سكر تمويني وأرز بملوي

تابع موقع مصر 365 ما قامت به “إدارة تموين ملوي” التابعة إلى محافظة المنيا حيث قامت بضبط اثنين طن من السكر التمويني وكذلك الأرز بحوزة أحد المواطنين بغرض القيام ببيعها  في “السوق السوداء”، كما تضم ضبط ثلاثمائة وسبعين شيكارة من الدقيق الغير مطابقة للمواصفات الصحية.

وصرح رئيس مركز ومدينة ملوي “إبراهيم العربي” أن إدارة تموين ملوي التابعة إلى محافظة المنيا قامت بتدشين “الحملة التموينية” بالتعاون مع “مباحث التموين” التابعة إلى ملوي بمحافظة المنيا.

وأشار إبراهيم العربي أن عمل الحملة التموينية أسفر عن تحرير تسعة وثلاثين محضر، منها تسعة وعشرين محضراً تم تحريرهم ضد “أصحاب المخابز البلدية” القائمة ملوي التابعة إلى محافظة المنيا.

وأوضح “إبراهيم العربي” أن المخالفات التي أسفرت عنها الحملة التموينية التي تم تدشينها بالتعاون ما بين الوحدة المحلية بملوي وبين “مباحث التموين” حيث تنوعت المخالفات التي تم تحريرها إلى المخابز البلدية بملوي ما بين عدم نظافة الأدوات التي يتم استخدامها في العجن، أو غير مطابقة هذه الأدوات للمواصفات، أو عدم إعطاء بون صرف، أم عدم الإعلان عن قائمة التشغيل إلى غير ذلك من المخالفات التي تحرر ضد المخابز البلدية.

كما أوضح “إبراهيم العربي” أن هناك عشرة محاضر تم تحريرها في محافظة ملوي ضد أصحاب المحلات العامة، وذلك بسبب حصول تلك المحلات على “شهادة صحية” أو عدم وجود ترخيص أو عدم الاحتفاظ بمستندات أو فواتير.

وأشار “إبراهيم العربي” أن في إطار متابعة التعديات على الأراضي الزراعية بملوي، تم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة بالإضافة على تحرير محاضر لجميع المخالفين.

وتمكن “الوحدة المحلية بملوي” من إزالة سبعة عشر حالة تعدي على الأراضي الزراعية منها حالتين في قرية الروضة بمساحة تبلغ اثنين قيراط، وستة أسهم، وهناك حالة أخرى من التعدي على الأراضي الزراعية تم إزالتها في تنده على مساحة اثنى عشر سهماً، كما تم ضبط عشرة حالات في منطقة بنواي على مساحة ستة قراريط وثلاثة أسهم، وأربعة حالات في الروضة على مساحة أربعة قراريط، ليتم إزالة جميع حالات التعدي على الأراضي الزراعية بملوي.

أقرا المزيد مباحث التموين: ضبط 22 طن أرز و4 طن سكر في حملة على الأسواق