طلعت مصطفى يتقدم باقتراح العمل بنظام BOT الناجح
طلعت مصطفى

تقدم رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، المهندس “هشام طلعت مصطفى” باقتراح إلى الحكومة بخصوص المرافق العامة التي تقوم الحكومة بتشييدها للمواطنين، وكيفية الانتفاع بها من خلال تطبيق نظام حق الانتفاع BOT.

وأضاف خلال الاقتراح الذي قدمه للحكومة، أن الشركات التي تقوم بتنفيذ هذا النظام الرائع في الدول المتقدمة والمسؤولة عن تنفيذ المرافق في الدول، تتمكن من خلال هذا النظام من توفير ما يعادل 100 مليار دولار بشكل سنوي، وبالتالي سيكون من الرائع جدا إذا ما قمنا بتَنفيذه في مصر.

وأضاف هشام طلعت مصطفى خلال التصريحات التي تتعلق بنظام BOT والذي يمكن تطبيقه بالنسبة للشركات المسؤولة عن أعمال المرافق العامة في البلاد، أن هذا النظام الجديد لا يقوم بتحميل الحكومة أو البلاد أي من الأعباء المالية التي من الممكن أن تزيد من حجم المشكلات.

هذا خاصة في ظل حرص الدولة خلال الفترة القادمة على تحرير أسعار الخدمات الأساسية التي تقدمها للمواطنين والتي تضم الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات الأخرى، وبالتالي فإنه لن تتحمل البلاد أي تكلفة مالية عند القيام بإنشاء تلك المرافق.

وأضاف هشام طلعت مصطفى، أنه من المقرر أن يشارك إجراء طرح أراضي جديدة خلال الفترة الحالية في تقليل الدين الخارجي على البلاد.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قام بها هشام طلعت مصطفى، والتي تشير إلى نظام BOT الجديد الذي يدعو الحكومة المصرية إلى الموافقة على تطبيقه، وذلك بالنسبة للمشروعات التي تقوم بها الشركات المسؤولة عن إقامة المرافق في الدولة.

وقد أكد أن هذا النظام الذي يدعو إلى تطبيقه لا يكلف البلاد أي أعباء مالية إضافية، وبالتالي فإنه لن يتسبب في أي مشكلات إقتصادية عند تطبيقه، هذا بجانب أنه استشهد بقيام الدول المتقدمة بتطبيق هذا النظام والذي ساهم في تطورها بشكل كبير كدليل على النجاح الذي سيُساهم هذا المشروع في تحقيقه للبلاد، كما أكد أن اتجاه البلاد لتحرير أسعار الخدمات الأساسية التي تقدمها للمواطنين يساعد في تطبيق هذا النظام.

اقرأ أيضا:

  1. رسميا: الحكومة تعتزم بيع حِصص الدولة في شركات المرافق العامة.