“القوات المسلحة” تضبط 14 سيارة محملة بالأقراص المخدرة والسجائر المسرطنة
حرس الحدود

تابع موقع مصر 365 ما قام به رجال القوات المسلحة تنفيذاً لمهامهم الأمنية للعمل على تأمين الحدود المصرية، والعمل على التصدي للمهربين وكذلك المخربين، والتصدي لجميع العناصر الإجرامية على حدود الدولة المصرية والتي تستهدف المساس بالأمن القومي لجمهورية مصر العربية وكذلك العمل على حماية جميع الاتجاهات الاستراتيجية في الدول المصرية.

وفي إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تقوم بها “قوات حرس الحدود” الدورية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية وكذلك الحدود المصري للعمل على التصدي لحركة التهريب وكذلك التصدي من أجل إحباط جميع المخططات للخارجين عن القانون، كذلك التصدي لمحاولات التهريب المخدرات أو البضائع المهربة من الجمارك.

وتمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأقراص المخدرة، وكذلك تم ضبط كمية كبيرة من البضائع المهربة من الجمارك، في منطقة “البحر الأعظم” وكذلك منطقة “عين دالة” وجنوب منفذ السلوم حيث قامت قوات حرس الحدود بضبط أربعة عشرة سيارة من سيارات الدفع الرباعي ولا يحملون لوحات معدنية التي تحتوي على رقم ترخيص المركبة في إدارة المرور المصري.

وصرحت قوات حرس الحدود أنه تم ضبط ستمائة كرتونة تحتوي على ثلاثين ألف قاروصة “سجائر” مسرطنة ذات أنواع مختلفة، كما تم العثور على مائة وخمسة وخمسين كرتونة تبغ، كما أعلنت “قوات حرس الحدود” عن ضبط اثنين مليون قرص مخدر.

كما قوات حرس الحدود أنه تم ضبط عشرين فرد من أفراد الجنسية المصرية، يأتي ذلك في إطار جهود القوات المسلحة المصرية كأحد أهم مهام الرئيسية للعمل على لإجهاض جميع المخططات التخريبية والإجرامية القائمة على الحدود والمحاولات للعمل على زعزعة استقرار المجتمع والاقتصاد الوطني.

والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي العسكري “تامر الرفاعي” أعلن أن قوات الجيش الميداني في وسط محافظة سيناء قامت بضبط خمسة أفراد أثناء مراقبتهم لتحركات القوات المسلحة بوسط سيناء.

وأشار “تامر الرفاعي” أن قوات إنفاذ القانون الجيش الميداني الثالث قامت بتنفيذ عدد من الكمائن الأمنية  غير المدبرة بوسط سيناء، مما أسفر عن ضبط فرد مشتبه فيه من حيث دعمها للعناصر التكفيرية والإرهابية كما تم ضبط سيارة ربع نقل مخبأ بها كمية كبيرة من المواد التي تستخدم في صنع المتفجرات اليدوية.

أقرا المزيد “تامر الرفاعي” تضبط 5 أشخاص يراقبون تحركات القوات المسلحة بسيناء