الإدارة العامة للمرور تكشف عن الإرشادات اللازمة للقيادة الآمنة أثناء الأمطار
القيادة اثناء الامطار

مع بداية فصل الشتاء، والأمطار الغزيرة والسيول التي تعم الشارع المصري، قامت الإدارة العامة للمرور بنشر بعض النصائح والإرشادات الواجب توافرها أثناء قيادة المركبات في وجود الأمطار الغزيرة وذلك لمنع حدوث الحوادث علي الطرق.

قامت الإدارة العامة للمرور بوضع خمس خطوات ضرورية يجب الالتزام بها من قبل سائقي السيارات، للقيادة الآمنة أثناء سقوط الأمطار، وذلك لتجنب حدوث أي حوادث علي الطرق العامة وحفاظا علي أرواح المواطنين بالشارع المصرى والحفاظ على ممتلكاتهم.

صرحت الإدارة العامة للمرور أن القيادة أثناء المطر خطيرة يجب علي السائق توخي الحذر أثناء القيادة في وجود الأمطار الغزيرة والسيول، وسوف يعرض لكم موقع مصر ٣٦٥ أهم الإرشادات والنصائح الواجب توافرها أثناء القيادة في حالة وجود الأمطار الغزيرة والسيول:

  1. علي سائق السيارة والشاحنات والمركبات البخارية، السير بسرعة منخفضة أثناء وجود الأمطار، وذلك نتيجة لنقص معامل الاحتكاك، حيث في حالة وجود أمطار علي سطح الأرض سوف يقل احتكاك إطارات السيارة مع الطريق.
  2. يجب علي سائق السيارة التحكم في عجلة القيادة، ومتابعة سطح الطريق، لأن سطح الطريق جائز أن يكون منزلقا، في حالة أن سطح الأرض ترابي ويكون تجانس مع الماء، فيجب متابعة عجلة القيادة جيدا.
  3. ومع سقوط الأمطار أثناء القيادة يجب علي سائق السيارة تشغيل المساحات بشكل مستمر ، وذلك لضمان وضوح الرؤية ويرى الطريق بشكل صحيح تجنبا لحدوث أي حوادث علي الطرق وتعرض أرواح المواطنين الى الخطر.
  4. يجب علي السائق تجنب الاصطدام بسيارة أخرى عن طريق مضاعفة المسافة بين سيارة السائق والسيارات الأخرى التي إمامة، وذلك يجعلك تتمكن من الوقوف بأمان.
  5. يجب علي سائق السيارة تفادي الاستخدام الخاطئ لجهاز الفرامل، فيجب تفادي الاستخدام المفاجئ أو الضغط بطريقة خاطئة أو شديدة علي الجهاز حتي لا يتعرض السائق لحادثة عن طريق انزلاق السيارة في أي اتجاه.

وقامت الإدارة العامة بنشر أبرز الإرشادات لتجنب الشبورة منعا لحدوث الحوادث المرورية على الطرق، وأوضحت أن القيادة في الشبورة المائية يتطلب أن استخدام المساحات بصورة منتظمة وصرحت بأن أفضل نصيحة هي إلا تقود السيارة الا اذا كانت الرؤية واضحة تماما تجنبا الحوادث.

يجب الالتزام بتعليمات رجال المرور، تهدئة سرعة السيارة قبل الدخول في الشبورة، الإضاءة مهمة أثناء القيادة في الشبورة ويجب إضاءة النور الأمامي في الوضع المنخفض، استخدام آلة التنبيه بشكل مستمر حتى تشعر السيارات الأخرى بوجودك.

إقرأ ايضا: تعرف علي ابرز ما جاء لقانون المرور الجديد