“الإدارة العامة للمرور” تعرض نصائح للقيادة الآمنة أثناء الأمطار
قيادة السيارة أثناء الأمطار

ينشر موقع مصر 365 بعض النصائح والإرشادات للقيادة الآمنة، وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء ووجود الشبورة المائية بصورة كثيفة الساعات القليلة من الليل امتداداً إلى الساعات الأولى من الصباح مما يؤدي إلى إعاقة الرؤية لدى العديد من قائدي المركبات، وقد تتسبب في بعض الأحوال إلى وقوع الحوادث على الطرق السريعة والطرق العامة، بالإضافة إلى سقوط الأمطار التي تؤدي أيضا إلى وقوع حوادث الطرق.

كما تنشر “الإدارة العامة للمرور” بعض النصائح والإرشادات العامة للقيادة الآمنة أيضا أثناء وجود الشبورة المائية وكذلك أثناء سقوط الأمطار لتجنب وقوع حوادث التصادم على الطرق.

وقدمت الإدارة العامة للمرور بعض من النصائح للقيادة الآمنة أثناء وجود الشبورة المائية وأثناء سقوط الأمطار، ومنها السير بسرعة منخفضة بسبب نقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارات بسبب سقوط مياه الأمطار، وكذلك التحكم من عجلة القيادة جيداً حيث أن سطح الطرق قد يكون زلق مع تشغيل المساحات بصفة دائمة ومستمرة لضمان وضوح الرؤية.

من النصائح التي تقدمها “الإدارة العامة للمرور” هي العمل على مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان في أوقات سقوط الأمطار، ولتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على “فرامل السيارة” حتى لا تنزلق المركبة في جميع الاتجاهات.

ومن أهم النصائح التي لابد من اتباعها قبل فترة سقوط الأمطار في فصل الشتاء أن يقوم قائد المركبة بالتأكد من سلامة فرامل السيارة لتفادي أي مفاجأة على الطريق أثناء السير.

وتحتاج فصل الشتاء وخصوصاً في ساعات حدوث الأمطار اتباع جميع الإجراءات الأمنية وتدابير السلامة التي نص عليها “الإدارة العامة للمرور”، وتعد من أهم إجراءات الأمان العمل على مضاعفة مسافة الأمان بين سياراتك وبين السيارة الأخرى التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف في أمان.

بالإضافة إلى تفادي الاستخدام المفاجئ لفرامل السيارة بسبب الضغط الشديد الذي يؤدي إلى إنزلاق المركبة في جميع الاتجاهات.

ومن المشاكل التي تعوق حركة السير وتؤدي إلى حدوث حوادث على الطرق السريعة هي “الشبورة المائية” التي تعيق الرؤية الواضحة أثناء القيادة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح والتي تتطلب الالتزام بنصائح القيادة الآمنة على الطرق.

أقرا المزيد نصائح وتعليمات هامة لابد من مراعاتها في السيارة قبل دخول “الشتاء” تعرف عليها