أخبار مصر

تعرف علي اهم مميزات الاتوبيس الكهربائي الجديد

قامت الهيئة العامة في محافظة الإسكندرية لنقل الركاب بالإعلان عن بداية تشغيل أتوبيس جديد من نوعية يعمل بالكهرباء، مزودة بخدمات تهم المواطنين وتسهل الحركة اليومية، وتعد خدمة الأتوبيس الكهربائي من أهم التطورات والخدمات التي  تقوم بها الحكومة المصرية من أجل تحسين مستوى الخدمة المقدمة لكافة المواطنين، وتسعى الحكومة علي تطويرات وتكثيف الخدمات التي بدورها تسهل عملية المعيشة علي المواطن المصري وتجلب له الراحة و تتواكب مع العصر الحديث، وسوف نستعرض لكم اهم التوضيحات والمميزات التي تخص الاتوبيس الكهربائي.

يعد الاتوبيس الكهربائي من الأتوبيسات صديقة للبيئة، ويعتبر من أكثر الوسائل الحضارية الحديثة، في الاتوبيس الكهربائي يعمل علي الحد من معدلات التلوث البيئي، حيث أنه يعمل عن طريق الشحن خلال تواجده في موقف الاتوبيسات، و وصل عدد الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء في محافظة الإسكندرية إلى 15 أتوبيس. وتسعى الحكومة إلى زيادة العدد خلال الأعوام القادمة ومع انتشاره في كافة محافظات الجمهورية.

تعتبر صفقة الاتوبيسات الكهربائية قد تمت من خلال إحدى الشركات الصينية، حيث كان الاتفاق في البداية توريد اتوبيس واحد للتجربة لمدة تصل إلي ثلاثة شهور، وحين التأكد من جودة الاتوبيس الكهربائي ونجاحه وبدأ العمل بالفعل علي الاتوبيس في محافظة الإسكندرية، وسوف يتم التعاقد علي شراء الكميات الباقية المطلوبة لتلبي احتياجات السوق المصرى.

والجدير بالذكر أن الأتوبيسات الكهربائية الموجودة في محافظة الإسكندرية محدد لها خط سير وهو خط كورنيش البحر وشارع أبو قير بالإضافة إلى محور المحمودية، لم تقوم الهيئة العامة لنقل الركاب في محافظة الإسكندرية بتحديد سعر تذاكر الأتوبيس الكهربائي، ولكن بناء علي تصريحات بعض السادة المسؤولين أنه سوف يتم تجريب الاتوبيس الكهربائي خلال الثلاث شهور في البداية وبعدها يتم تحديد التكلفة العامة بناء علي تلك الفترة.

وذكرت الهيئة العامة لنقل الركاب في محافظة الإسكندرية عن أهم مميزات الاتوبيس الكهربائي القادم من دولة الصين للتجربة لمدة ثلاثة شهور، أن الأتوبيس الكهربائي مزود بخدمة الانترنت، ويتوافر بالاتوبيس جي بي اس، واهم مميزات الاتوبيس الكهربائي أنه يحتوي علي نظام خاص من نوعة لمساعدة أصحاب الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرا ايضا:

“الهيئة العامة لنقل الركاب” تبدأ تشغيل الأتوبيس الكهربائي بالإسكندرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى