تعطل جديد فى حركة السكة الحديد بسبب توقف قطار القاهرة/ أسوان
قطار

خرجت بعض التصريحات من داخل هيئة السكة الحديد مفيدة إلى أنه قد توقفت حركة القطارات الصباحية خلال اليوم الثلاثاء في محافظة سوهاج وكان السبب وراء ذلك هو أنه تعطل أحد القطارات والتي قد كان مقرر له أن ينتقل من محافظة القاهرة ويتوجه إلى محافظة أسوان.

ورد منذ قليل أنه بعد أن تعطلت حركة القطارات في محافظة سوهاج بسبب العطل الكهربائي الذي لحق بإحدى القطارات، عادت من جديد حركة قطارات السكة الحديد بسوهاج وتنتظم بعد توقف دام أكثر من ساعة، حيث أكدت المصادر أن العطل قد استغرق تقريبا ساعة و20 دقيقة.

وعن السبب وراء هذا العطل ورد أنه قد توقف القطار المتجه من القاهرة أسوان بسبب عطل كهربائي قد لحق أثناء رحلته المقررة بجرار القطار يحمل رقم 988 والذي يعد مكيف، وقد وقع هذا العطل فور وصوله من محطة سكك حديد برديس دائرة مركز البلينا الموجودة في جنوب المحافظة.

اقرأ ايضًا.. تحقيقات النيابة تكشف أسرار جديدة في حادث قطاري الإسكندرية

من جهة أخرى، ورد أنه قد كان اللواء عمر عبدالعال والذي يشغل منصب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد ورد إليه بلاغ رسمي من قبل الخدمة الأمنية المعينة في الفترة الحالية داخل محطة سكك حديد برديس الفرعية وتحديدًا التابعة إلى دائرة المركز، وكان مفاد هذا البلاغ أنه قد تعطل القطار الذي يحمل رقم 988 مكيف القاهرة أسوان، وقد وقع هذا العطل عقب وصوله لرصيف المحطة التابعة إلى محافظة سوهاج.

على الفور ورد أنه قد انتقل السيد اللواء إلى مقر الواقعة وأنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات المقررة ومن خلال إجراء الفحص والتحريات تحت أشرف عليها السيد اللواء خالد الشاذلى والذي يعمل في منصب مدير إدارة المباحث الجنائية، والتي قد قادها الرائد أحمد صقر ولذي يعمل كرئيس مباحث مركز شرطة البلينا، أن السبب وراء هذا العطل هو عطل كهربائي بالجرار.

كما جاء أنه قد قام مسئولو هيئة السكة الحديد التابعة إلى المحافظة بضم الإمداد اللازم على الفور إلى محل الواقعة وتم تصليح العطل ثم واستأنف القطار رحلته بعد أن مكث في هذه المحطة مدة ساعة و” 20 ” دقائق، بعد أن ترتب على هذا التوقف تعطل باقي القطارات وخاصة التي تحمل رقم 84 نوم القاهرة أسوان بمدة لمدة ” 15″ دقيقة، بالإضافة إلى القطار الذي يحمل رقم 188 مميز القاهرة أسوان وقد تعطل مدة ” 10″ دقائق.