بالفيديو تعرف على نصائح “مصطفى حسني” للفتيان في سن الزواج والخطوبة
مصطفى حسني

تابع موقع مصر 365 النصائح التي قدمها “مصطفى حسني” الداعية الإسلامي الشهير، حيث وجه نصيحة إلى الفتيات في فترة الدراسة الجامعية حيث تتعرض هذه الفئة من الفتيات في مثل هذا السن إلى مقولة “أنا معجب بيكي”، وذلك من قبل زملائها في الدراسة أو ربما زملاء العمل، وتقع الفتاة بعد هذه المقولة في عدة اختيارات، حيث تقع الفتاة فريسة بين صراعها بين رغباتها وبين القيم الاجتماعية، وبين كيفية التصرف مع قلة خبرة الفتاة في مثل هذه السن.

أشار الداعية الإسلامي “مصطفى حسني” والذي أوضح ان تلك المرحلة لا تكون سهلة على الفتاة في مثل هذا السن، وخصوصاً أن “الحب” له قوة جذب كبيرة لأي إنسان.

وأشار “مصطفى حسني” أنه سيقدم العديد من النصائح إلى الفتيات حتى لا يقعن في مثل هذه المواقف الصعبة حيث قال “عندما يحدث هذا الأمر، سيكون أما الفتاة عدم اختيارات، يأتي في مقدمتها الاعتماد بشكل كبير على قدرة هذا الشاب على الزواج، وفي تلك الحالة يجب على الفتاة أن تخبر أهلها وذويها من أجل بدء إجراءات الارتباط الرسمي، وحيث أن هذا الحل هو الذي يرضي الله ورسوله”.

وأوضح الداعية “مصطفى حسني” أن بعض الشباب يفضل وضع اختيار آخر، وهو فتح باب للتعارف بدون علم الأهل، وتبدأ بينهما “علاقة سرية”، وهذا الحالة نهى عنها الشرع، حيث أن هذا يفتح مجال للشيطان، ويشعر الشاب بأن هذه الفتاة سهلة، تلك الفتاة التي قامت بالتجاوب في إقامة علاقة معه بدون علم أهلها.

وأضاف الداعية “مصطفى حسني” بأن على الفتاة في هذه الحالة لو شعرت بأن الشاب غير قادر على الزواج بها، أن تعتذر له عن بدء أي علاقة معه التي سوف تكون السبب لها في جلب العديد من المشاكل لبعدها عن الخطوات الشرعية المسموح بها في هذا المجال، والتي نصت علي ضرورة أن تكون العلاقات الاجتماعية في النور، وأمام الجميع وبشكل رسمي.

كما طالب الداعية “مصطفى حسني” من جميع الفتيات وخصوصاً الطلاب المقبلين على سن الزواج والخطوبة إلى ضرورة أن يراعوا الله في جميع تصرفاتهم، حتى يبارك الله لهن فيما رزقهم.

أقرا المزيد “مصطفى حسني” يقدم خطوات للتخلص من “الحب المزيف” على الفيس بوك تعرف عليها