تحذيرات هامة يجب الإطلاع عليها قبل شراء حلوى المولد
حلوى المولد

تشهد الفترة الحالية مناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يكثر فيها شراء حلوى المولد كمظهر من مظاهر الاحتفال والتي اعتاد عليها المُواطنين في مصر، ومع انتشار تلك الحلوى التي تكون معظمها مجهولة المصدر وبيعها للمواطنين، فإن الكثير من المواطنين ممن يقوموا بتناول تلك الحلوى معرضين لمشكلات صحية كبيرة.

ولهذا، فإن موقع مصر 365 يقدم لكم مجموعة من التحذيرات والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب الأضرار الصحية التي من الممكن الإصابة بها خلال تناولك لحلوى المولد التي يحبها الكثيرين، حيث يقوم جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بنشر مجموعة من التحذيرات التي يجب اتباعها.

وذلك حرصا منا ومن جهاز حماية المستهلك على سلامة وصحة وحقوق المواطنين، وقد أعلن جهاز حماية المستهلك عن مجموعة من التحذيرات التي يجب الالتزام بها خلال تناولك لحلوى المولد وهي:

يجب أن تحرص خلال شرائك لحَلوى المولد أن تكون الحلوى المقبل عليها خالية تماما لمكسبات الرائحَة واللون والطعم، حيث تتسبب تلك المُكسبات والألوان الصناعية في العديد من المشكلات الصحية التي من الممكن أن تصل إلى أمراض خطيرة.

تتسبب حلوى عروسة المولد والحصان والذي يتناولها الأطفال بكثرة إلى العديد من المشكلات الصحية، والتي قد تشمل التلبك المعوي والأمراض الجلدية كالحَساسية، ويرجع هذا إلى استخدام الكثير من مكسبات اللون والطعم في تلك الحلوى.

يجب أن يحرص المواطن على شراء ما يحتاجه فقط من تلك الحلوى التي تُعرض في السوق، وذلك منعا للإسراف في شراء تلك الحلوى مما ينتج عنه خسارة المال والصحة.

يجب أن نحرص على تناول كميات معقولة من الحلوى، وذلك نظرا لأن الإكثار من تناول الحلوى قد يؤدي إلى البدانة وزيادة الوزن بصورة مبالغ فيها.

يجب أن يحرص مرضى الكلى على اجتناب تناول المكسرات بكثرة، وذلك نتيجة احتواء تلك الأطعمة على الفسفور والبوتاسيوم والذي قد يتسبب لهم في الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة.

يجب على المواطن أن يقوم بشراء الحلوى من المصادر الموثوق فيها، وتجنب الباعة الجائلين بصفة خاصة نظرا لاحتمالية إنتهاء صلاحية الحلوى التي يقومون ببيعها.

اقرأ أيضا:

  1. حلوى المولد النبوي متوفرة في المجمعات الاستهلاكية.