“جند الإسلام” ينشر تسجيل صوتي عن حدوث تفكك داخل داعش بسيناء
القوات المسلحة

تابع موقع مصر 365 ظهور تنظيم “جند الإسلام” التابعة إلى “تنظيم القاعدة” بعد أن قامت بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية المتطرفة ضد القوات المسلحة المصرية حيث كان من هذه العمليات الإرهابية الغاشمة عملية عام 2013، حيث أسفرت هذه العملية الإرهابية المتطرفة عن مقتل ستة من عناصر القوات المسلحة في جيش جمهورية مصر العربية حيث تم تنفيذ هجوم على مقر تابع إلى “جهاز المخابرات الحربية” القائم في منطقة رفح.

عادت تنظيم “جند الإسلام” إلى الظهور من جديد، حيث تم نشر عناصر من التنظيم الإرهابي جند الإسلام في محافظة سيناء حيث، تم نشر تسجيل صوتي لتنظيم جند الإسلام عبر مواقع شبكة الإنترنت، حيث تم الإعلان فيه عن تنفيذ هجو م يعد الأول ضد عناصر من “ولاية سيناء” وهو يعد “الفرع المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش”، وكشف التسجيل الصوتي عن حدوث تفكك داخل تنظيم الإرهابي المتطرفة الذي يعد أكبر تنظيم إرهابي متطرف داخل أراضي محافظة سيناء المصرية.

وهذه تعد عودة إلى “تنظيم جند الإسلام” في محافظة سيناء الذي يتواجد فيها أيضا “تنظيم ولاية سيناء” حيث تم التنبؤ بحدوث صراع مسلح بين الجماعات الإرهابية المتطرفة كما حدث في العراق وكذلك سوريا، وقد يكون هذا ما أدى هذا التفكك الذي يعد كبيراً إلى سهولة القضاء على تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة المتواجد في محافظة سيناء ومما يؤدي أيضا إلى ضعف تمدد هذه العناصر الإرهابية المتطرفة خارج محافظة سيناء.

وصرح “أحمد بان” الخبير والباحث في شؤون الحركات الإسلامية في تصرح تناولته تجميع وسائل الإعلام، قوله “ذلك الانشقاق يؤكد أن تلك الجماعات في طريقها للانهيار والتفكك داخل جمهورية مصر العربية”.

وطالب “أحمد بان” السلطات المسؤولة في جمهورية مصر العربية بالعمل على استغلال هذه الفرصة وشن العديد من الضربات الاستباقية لتلك الجماعات الإرهابية والعمل على تدمير مخابئها في داخل محافظة سيناء المصرية.

واستبعد “أحمد بان” انتقال عدوى صراعات “الجماعات المسلحة” كما سيتم في الأراضي السورية وكذلك الأراضي العراقية، ليتم انتقاله إلى الأراضي المصرية، واعتبر أن هذا المقارنة تعد ظالمة، وأوضح أن هذه المقارنة قد تحدث لو كانت هيبة الدولة المصرية ضعيفة أو في حالة عدم وجود مؤسسات قوية على غرار سوريا والعراق، وأوضح أن جمهورية مصر العربية ليست مثل سوريا والعراق.

أقرا المزيد “الاستخبارات الأمريكية” تنشر الوثائق التي عثرت عليها في مخبأ “بن لادن”