الحكومة تمنح كافة العاملين والطلاب في المدارس ثلاثة أيام أجَازة بمناسبة المولد النبوي
شريف إسماعيل

يشهد الشهر الجاري قيام الأمة الإسلامية بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وقد جاءت قرارات الحكومة المصرية بشأن أجازة المولد النبوي كما اعتادت كل عام، وذلك احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف لخير الخلق عليه الصلاة والسلام.

وقد أعلنت التقارير الصادرة عن الحكومة المصرية اعتبار يوم الخميس الموافق 30 من نوفمبر الحالي لعام 2017  أجَازة رسمية في البلاد، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، وسيكون هذا اليوم مدفوع الأجر كما تم الإعلان من قبل الحكومة المصرية.

الجدير بالذكر أنه باعتبار يومي الجمعة والسبت أجَازة رسمية عند معظم الموظفين الحكوميين، فإن أجازة المولد النبوي تعتبر ثلاثة أيام وليست يوم واحد، وهي المفاجأة التي قامت الحكومة المصرية بالإعلان عنها خلال التقارير الصادرة، والتي تتعلق بمفاجأة الحكومة لأجَازة المولد النبوي الشريف.

كما وجاء قرار الحكومة المصرية بخصوص أجازة المولد النبوي رغبة في إدخال السرور على قلب العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وذلك من خلال منحهم الفرصة الكاملة للمشاركة في احتفالات هذا اليوم العظيم والذي تهتم البلاد بإقامتها كما اعتادت منذ زمن طويل.

هذا ولم تكن الأجَازة قاصرة على العاملين في القطاعين العام والخاص فقط، بل جاء قرار أجازة المولد النبوي الشريف لطلاب المدارس والجامعات أيضا، هذا سعيا وراء إدخال السرور على قلوب الأسرة المصرية كاملة ومنح الجميع فرصة الإحتفال.

 

 

ومن المقرر أن يقوم وزير القوى العاملة خلال الفترة القادمة بالتأكيد على مَنحه قرار الأجَازة لجميع العاملين في القطاع الخاص، ومن المقرر وفقا للتصريحات التي وردت إلينا من عدد من المصادر، أن يتم الإعلان عن هذا القرار خلال الفترة القادمة.

جاء هذا خلال مجموعة من التصريحات التي وردت إلينا من عدد من المصادر التابعة لوزارة القوى العاملة، والتي قامت بالكشف عن قرار الأجَازة التي منحتها الوزارة للعاملين في القطاعات العام والخاص وكذلك طلاب المدارس، بالإضافة إلى المفاجأة التي قدمتها الوزارة لجميع المواطنين، لمنحهم الفرصة للقيام باحتفالات المولد النبوي الشريف على أكمل وجه وإدخال السعادة والسرور على قلوبهم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة.

اقرأ أيضا:

  1. تحذيرات هامة يجب الإطلاع عليها قبل شراء حلوى المولد النبوي.